قراند 5 .. أهم المعلومات عن اللعبة وكيفية تحميلها

تعد لعبة Grand Theft Auto V أو قراند 5 كما تعرف في البلدان الخليجية هي واحدة من أشهر ألعاب الفيديو على الإطلاق، والتي يعرف اسمها الكثيرون حتى خارج عالم هواة الألعاب، وتعد من نوع ألعاب العالم المفتوحة المعتمدة على الأكشن والمغامرات بشكل عام، فهي تسمح لك بالتحكم في شخصية رجل داخل اللعبة كي تفعل كل ما تريد، سواء كان قانوني أم غير قانوني.

اقرأ أيضاً: إليك ما يجب أن تعرفه عن لعبة Project Cars 3 قبل اطلاقها هذا الأسبوع

قراند 5

اكتسبت قراند 5 شهرتها بسبب هذا النوع من الحياة الحرة تماماً داخل اللعبة التي لا تجبر اللاعبين على أداء مهمات محددة، بل يمكن للاعب ببساطة أن يركب ويقود أي سيارة يرغب بها، أو يبدأ ينخرط في حرب العصابات، إضافة للقتال في الشارع مع أي شخص أو حتى مواجهة الشرطة، ونظراً لتوفر اللعبة لمنصات كونسول اكس بوكس ون و360 وSeries X وبلايستيشن 3 و4 و5 بجانب حواسيب ويندوز، فهي أيضاً من أكثر الألعاب التي يمكنك تجربتها عبر منصات مختلفة.

ويذكر أن اللعبة تأتي مع العديد من السيارات المميزة المستوحاة في تصميمها من سيارات أخرى من خارج اللعبة مثل اوبرماخت زيون كابيو (Ubermacht Zion Cabrio) بتصميم متطابق مع بي ام دبليو الفئة الثالثة كابريو، والتي تتمتع بتصميم رياضي جذاب للغاية يناسب التنزه في الأجواء المعتدلة مع سقف مفتوح.

قراند 5

كما أن سيارة اوباي Obey) 9F) تقدم نسخة معدلة قليلاً من سيارة اودي R8 سبايدر الرياضية الفاخرة ذات الكثير من المميزات الى جانب أدائها الرياضي الفائق ومقصورتها الفاخرة، بجانب دوبوتشي رابيد جي تي (Dewbauchee Rapid GT) التي تع\ نسخة افتراضية من سيارة استون مارتن فانتاج فولانتي التي تمزج بين التصميم العصري الرياضي والفخم.

 كما أن سيارة لامباداتي فيلون (Lampadati Felon) الموجودة داخل لعبة قراند 5 تأتي مع تصميم يشبه مازيراتي كواتروبورتي V ذات تجربة القيادة المميزة للغاية، ولكن مع مقدمة تشبه سيارة جاكوار XF أكثر، ولكن جروتي تشيتا (Grotti Cheetah) المستوحاة من كوينيجسيج اجيرا R قد تكون هي أروع سيارة في لعبة قراند 5 نظراً لاعتمادها تصميم سيارات الهايبركار فائقة السرعة.

تحميل قراند 5    

في حالة كنت ترغب في لعبة قراند 5 فكل ما عليك فعله، هو التوجه إلى متجر ألعاب Epic Games لأجل شراء نسخة منها على حاسوبك مقابل 30 دولار، حيث أنك ستحصل على عدة مكافآت داخل اللعبة إن قمت بشرائها خلال وقت قريب، كما أنها تتوفر أحياناً بسعر مخفض، بل أنها تتوفر كذلك مجاناً تماماً في أوقات أخرى.

كلمات سر قراند 5

قراند 5

هناك الكثير من كلمات السر المتوفرة في لعبة قراند 5، وأهم هذه الكلمات هي ما يلي: 

- أسلحة يدوية متفجرة    HOTHANDS
- الحصول على المظلة SKYDIVE
- جاذبية القمر    FLOATER
- حركة بطيئة (أدخل 3 مرات للتأثير الكامل) SLOWMO
- الإطلاق في السماء    SKYFALL
- إحضار BMX    BANDIT
- إحضار مذنب    COMET
- إحضار دراجة PCJ-600    ROCKET
- إحضار دراجة جبلية OFFROAD
- إحضار سيارة رياضية سريعة RAPIDGT
- طلب ليموزين    VINEWOOD
- تغيير الطقس    MAKEITRAIN
- انزلاق السيارات    SNOWDAY
- أسلحة ومسدسات    TOOLUP

قراند 6

هذا ومن المنتظر إطلاق النسخة التالية من قراند 5 باسم قراند 6 أو GTA VI خلال عام 2022 أو 2023 على الأرجح.

معلومات العاب سيارات مقال
loaing icon