فورد إدج ST تصل إلى صالات العرض في منطقة الشرق الأوسط

بدأت فورد في توفير فئة ST للأداء الرياضي الرائدة على تشكيلة سياراتها الرياضية متعددة الاستعمالات، من خلال إطلاق سيارة إدج ST الجديدة كلياً في الأسواق المحلية بناءً على شعبيتها المتنامية في المنطقة.

وتتميز سيارة إدج ST الجديدة كلياً - أول سيارة متعددة الاستعمالات من فورد يتم معايرتها من قبل فريق فورد Performance للأداء الرياضي - بأقوى محرك V6 ضمن فئتها، وهو محرك EcoBoost مخصص لها بسعة 2.7 لتر ومزود بتقنية ثنائي الشحن التوربيني بقوة 335 حصاناً وبعزم دوران يبلغ 515 نيوتن/متر. كما تم تجهيز السيارة بنظام استجابة ديناميكي من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات؛ ونظام دفع قياسي لجميع العجلات مع إمكانية التحكم في الجر؛ ومجموعة فرامل قوية الأداء؛ ونظام تعليق بمعايرة رياضية خاصة بطرازات ST.

وسيتيح نظام القيادة الرياضي الجديد (Sport Mode) لسائقي إدج ST تجربة قيادة مميزة واستجابة قوية وأنماط تبديل سرعات تحمي التروس عند المنعطفات الحادة فضلاً عن فرملة قوية للمحرك وصوت رياضي وعالي يصدر من العادم. كما يمكن للسائقين أيضاً نقل الحركة يدوياً عبر نظام SelectShift المثبت على عجلة القيادة بينما يجلسون في مقاعد رياضية خاصة بطراز ST معززة بالراحة القصوى.

وفضلاً عن قدرتها وأدائها العالي، تتميز إدج ST، ذات الخمسة مقاعد، بتصميم أمامي وخلفي جديد كلياً؛ وشبكة أمامية عريضة لتبريد مثالي، ومصدات جانبية عميقة ومنافذ عادم مزدوجة. وتتوفر في السيارة عجلات قياس 21 بوصة بشكل اساسي وعجلة قيادة ومقاعد فاخرة ولمسات تصميمية فريدة من نوعها لتؤكد على ريادة هذه السيارة.

اقرأ ايضا: بطل خارق على 4 عجلات: هذه قصة فورد موستنج الينور

فورد Ford بيان صحفي اس يو في سيارات امريكية كروس اوفر SUV
loaing icon