اذا كنت تحب الأوف رود عليك زيارة هذه الصحاري في الإمارات

مع سهولة الوصول إلى الكثير من المناطق الصحراوية في الإمارات العربية المتحدة ننصحك بالتوغل في الصحراء واكتشاف روعتها مع مغامرة القيادة على كثبان دبي الرملية بالدراجات الرباعية الدفع حيث يمكنك أن تجد أنشطة تناسب أي مستوى مغامرة تريده.

اقرأ ايضا: هل أنت محب للقيادة؟.. إليك 7 من أروع طرق القيادة عالمياً
 

وهنا سنعرفك على أهم 5 مواقع لابد لك من التخطيط لزيارتها في القريب العاجل.

 

واحة ليوا هي الأجمل على الإطلاق

تبعد عن دبي بحدود 3 ساعات، تعرف باسم "الربع الخالي"، أغلب زوارها من ذوي الخبرة لوجود العديد من الكثبان الرملية فيها، وهي أكبر صحراء في شبه الجزيرة العربية.

وإن كنت ترغب بالقيام بالمغامرات على الكثبان ورؤية المهرجانات فليس امامك سوى زيارة واحة ليوا، التي تشتهر بالمهرجانات التي تقام سنوياً ولمدة اسبوع.

كما يمكنك اجراء التحدي الأكبر في موريب والذي يسمى أيضًا "الجبل المرعب". ارتفاعه أكثر من 300 متر وبزاوية 50 درجة.

 

قم يزيارة الرمال الحمراء في البداير

تبعد عن دبي 45 دقيقة، يُطلق عليها اسم "Big Red" لأن الرمال فيها لونها أحمر غامق. وهي من أكثر مواقع الكثبان الرملية شعبية في الإمارات. ننصحك بزيارتها خصوصا ان كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن ارتفاع الأدرينالين لانك ستخوض أحدث المغامرات في السيارات والدراجات وخصوصا الرباعية الدفع.

أو يمكنك الإستمتاع بمشاهدة أشعة الشمس فوق الكثبان الرملية أو التخييم تحت النجوم

 

فوسيل روك 

تبعد عن دبي 50 دقيقة، وعند الخروج من مدينة الشارقة نحو كلباء. تقع هذه البقعة المذهلة، والتي تسمى رسميًا بجبل مليحة. سترى عند الذهاب اليها  الصخور الأحفورية والتي هي مجموعة من الأصداف والمخلوقات الصغيرة التي كانت تعيش في السابق على قاع المحيط، تجمدت منذ ذلك الحين لتشكل بصمات مثالية.

وإن كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي ومن المهتمين بالتخييم والصيد الأحفوري والمشي لمسافات طويلة، ننصحك بألا تتأخر عن زيارة هذا الموقع.

 

محمية الفاية لأجمل مغامرة مع الشريك

تبعد عن دبي 50 دقيقة، تعد أكبر من البداير، ويفضلها كل من الهواة والسائقين المهرة بسبب الكثبان الرملية، ويطلق عليها اسم "السقوط الكبير".

إن كنت تخطط لرحلة رومانسية مع الشريك، فلا تتردد بالحجز فوراً وإقامة معسكر تحت النجوم، فهي فرصة لا تفوت.

 

السويحان للسائقين المحترفين

تبعد عن دبي ساعة و15 دقيقة، تقع في أبوظبي على حدود ثلاث مدن أبو ظبي ودبي والعين. تُعرف باسم "ليوا الصغيرة" ، لأنها تمثل أرضًا لعشاق ليوا. تختلف عن الصحاري الأخرى وينصح بزيارتها فقط للسائقين ذوي الخبرة، بسبب الكثبان الرملية الكبيرة والرمال الناعمة.

هذه البقعة تحوي العديد من الصقور، وإن كنت من محبي هذا النوع ننصحك بزيارتها وعدم تفويت العديد من المناظر الجمالية التي تحتويها السويحان.

سفر نصائح دبي اوف رود الامارات
loaing icon