هل أنت محب للقيادة؟.. إليك 7 من أروع طرق القيادة عالمياً

إذا كنت من محبي القيادة وتجد بها متعتك وليس فقط مجرد وسيلة تنقلك من مكان لآخر، فحتما قيادتك على طريق مليء بالمناظر الطبيعية والجمال ستفرق كثيراً عن القيادة على مجرد طرق صناعية توصلك من نقطة الى أخرى.. لذلك جئت بأفضل 7 طرق للقيادة على وجه الأرض من أجلك أنت فقط.

اقرأ ايضا: رخصة القيادة الإماراتية أصبحت سارية في 50 دولة
 

الطريق السريع 1 - كاليفورنيا.. لمحبي المغامرة

للحقيقة هذا الطريق يُعد حلماً للقيادة، فأول ما ستقع عليه عيناك هي السواحل الوعرة والمناظر الخلابة والخلجان السرية، وهو أطول طريق لكاليفورنيا، حيث يبدأ في سان فرانسيسكو في الشمال ويمتد حتى سان دييغو على الحدود مع المكسيك.

احذر فقط من أن الطريق قد يكون مغلقا في بعض الأحيان بسبب الحوادث الطبيعية، لذلك راقب الأخبار وتوقعات الطقس قبل أن تذهب.

 

الطريق الأطلسي - النرويج.. رياح وأمواج متلاطمة ستكون في انتظارك

يبلغ طوله ثمانية كيلومترات (5 أميال) يربط جزيرة أفيروي بالبر الرئيسي، وينحني وينقلب فوق المحيط مثل السفينة الدوارة، رحلتك ستكون مليئة بالمناظر النرويجية الجميلة، وخلال الطقس اللطيف حضّر نفسك لرؤية أروع منظر طبيعي يمكن أن تراه عيناك طوال حياتك، حيث تنعكس الشمس قبالة البحر وتتراجع ببطء خلف الجبال المحيطة في المساء في مشهد ساحر، لكن الأمر يكون أكثر إثارة عندما تزداد الريح وتتصادم الأمواج ضد الجسور، ما يؤدي إلى أجواء مثيرة للغاية.

 

طريق ميلفورد - نيوزيلندا

يمتد بين بلدة تي أناو الواقعة على ضفاف البحيرة وميلفورد ساوند الهائل، على الطريق سوف تتجول بين سلاسل الجبال الكبرى والبحيرات الجليدية والأدغال المحلية الكثيفة، ويمكنك التوقف والمشي لمسافات طويلة ومشاهدة الطيور والتصوير الفوتوغرافي.. لا تنس التوقف عند Monkey Creek المذهلة لشرب المياه العذبة مباشرة من النبع!

 

الطريق السريع وراء البحار - فلوريدا كيز.. إذا كنت تحب الحياة البرية

يُمثل هذا الطريق الجزء الجنوبي من طريق الولايات المتحدة السريع 1، يبدأ في ميامي وينتهي في كي ويست الملاذ لعشاق الحياة البرية، ومن المعالم البارزة به جسر سيفن مايل، أحد أطول الجسور في العالم، على الرغم من أن هذا الجسر غير صالح للاستخدام اليوم، إلا أنه يمكنك إلقاء نظرة عليه أثناء القيادة ومشاهدة البجع والبطالون الأزرق العظيم الذين يستخدمونه.

 

الطريق الدائري - أيسلندا.. إذا كنت تبحث عن الشفق القطب

يربط معظم المناطق المأهولة بالسكان في ايسلندا بطول 1332 كيلومتراً (828 ميلاً) ، إنها مغامرة ملحمية عبر المناظر الطبيعية المقفرة والبراكين المهيبة والأنهار الجليدية المذهلة والشلالات الرعدية والينابيع الساخنة، هناك ميزة إضافية أيضاً تتمثل في أنه إذا ذهبت بين شهري سبتمبر وأبريل، فهناك فرصة جيدة لأن تكتشف "الشفق القطبي الشمالي" السحري الذي يضيء السماء في المساء.

 

الطريق الرومانسي - ألمانيا.. الحكايات التي لا تنتهي

كان في الأصل طريقاً تجارياً يربط وسط ألمانيا بالجنوب، وهو مكان جذب سياحي شهير للغاية يمر على العديد من البلدات الألمانية الرائعة والقلاع المهيبة على طول الطريق، فمثلا تعد قلعة نويشفانشتاين أحد أشهر المحطات على الطريق الرومانسي، وهي قصر رومانسي من القرن الـ19 يقع على تل بالقرب من بلدة فوسن.

 

طريق وادي النار - نيفادا

يمتد هذا الطريق على بعد 80 كم شمال شرق لاس فيغاس عبر منتزه وادي فاير الحكومي، والخصائص الرئيسية لهذا المسار هي التكوينات الرمادية الحمراء المدهشة التي تخرج من الصحراء في كل منعطف، أبراج حمراء وردية وأقواس المارون وتلال صخرية من خلايا النحل، هذه السمات الطبيعية تتجسد في مشهد رائع يُشبه النيران عند إضاءة أشعة الشمس (ومن هنا جاءت التسمية!)

سياحة سفر لايف ستايل القيادة في الليل
loaing icon