هكذا تحضرين سيارتك للرحلات الطويلة

تحتاج السيارة عادة لصيانة دورية كي تبقى بحالة جيدة ولا تسبب المشاكل أثناء القيادة. على الرغم من ذلك، من المهم أيضًا الكشف على بعض الأمور وإتباع بعض الإرشادات قبل الشروع في رحلات طويلة، حتى لا تفسدي رحلتك بسبب  عطل في السيارة. وهنا بعض الإرشادات التي يجب أن تقومي بها لتجنب ذلك.

اقرأ أيضًا: تعقيم سيارتك لا يقتصر فقط على داخليتها بل بطرق اضافية اكثر امانا

 

كمية الوقود

تحضير السيارة للرحلات الطويلة

بالطبع إن أول أمر بديهي يخطر على البال هو كمية الوقود في السيارة، وإذا كانت كافية للسير إلى الوجهة النهائية من رحلتك. وهنا يجب الأخذ بالإعتبار أنك قد تسلكين طرقات بعيدة عن المدينة ولا يتوفر فيها محطات وقود. وكذلك من المهم الذكر أن خزان الوقود الممتلئ بالكامل يوفر لك مسافة سير تقدر بحوالي 500 كلم عند القيادة العادية.

فحص ميكانيكي سريع

تحضير السيارة للرحلات الطويلة

بعدما تأكدتِ من كمية الوقود، الخطوى التالية الآن هي فحص مستوى الزيت وسائل التبريد. وإذا لم تكوني على دراية بكيفية القيام بذلك، يمكنك التوجه إلى مركز صيانة أو محطة وقود، وسيقومون بذلك بدلاً منك. وبما أنك في هناك، أطلبي منهم إلقاء نظرة على الفرامل ومستوى ضغط الهواء في الإطارات وضغط الإطار الإحتياطي، ومستوى سائل تنظيف الزجاج.

وإذا كان كل شيء على ما يرام، هذا يعني أن سيارتك جاهزة للإنطلاق على الصعيد الميكانيكي. لكن مهلاً، هذا ليس كل شيء. لأنه يتحتم عليك الآن الإنتقال إلى الخطوة التالية.

أغراض مهمة

تحضير السيارة للرحلات الطويلة

من المهم عند التحضير للإنطلاق في رحلة طويلة، الأخذ بالإعتبار أن بعض الأغراض يجب أن تكون معك في السيارة حتى لو لم تكوني بحاجة إليها.

ومن هذه الأغراض مثلاً حبوب لمعالجة الصداع، وعبوة مياه وبعض المأكولات الخفيفة أو الشوكولا أو أي شيء يمكن تتناوله عند الشعور بالجوع.  وفي حالة كنت تصطحبين أطفالك معك، من المهم أن تأخذي في الحسبان جميع الأغراض التي قد يحتاجون إليها خلال الرحلة مثل مقعد الأطفال والمأكولات والأدوية وغيرها، وحتى بعض الألعاب أو الآي باد التي قد يتلهون بها كي لا يشعروا بالملل من جهة، وكي لا يزعجوك أثناء القيادة من جهة أخرى.

وإذا كانت نوافذ سيارتك الخلفية غير معتمة، من الضروري شراء عازل للزجاج القابل للإزالة، كي لا يتعرض أطفالك لأشعة الشمس المباشة خلال الرحلة. ومن الأغراض المهمة أيضًا شاحن للهاتفك كي تبقي دوماً على إتصال عند الحاجة لذلك.

ملابس مريحة

تحضير السيارة للرحلات الطويلة

عند القيام برحلة طويلة في السيارة، من المهم أيضًا أن ترتدي ملابس مريحة، ولا تنسي كذلك النظارات الشمسية، والأحذية الرياضية. وابتعدي عن الكعب العالي لأنه في حالة القيادة لساعات سوف يزيد من تعبك.

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة أخبار السيارات
loaing icon