نصائح لتوضيب وترتيب الأغراض في السيارة قبل قيامكِ برحلات طويلة

يتطلب التحضير للرحلات بعض الإهتمام الخاص. فالتحضير السيء يمكن أن يعرقل خططك ويجعل من رحلتك أمراً مزعجاً. لذا تأكدي من التحضير الجيد ومن حسن تعبئة السيارة بالأغراض بطريقة صحيحة وإستغلال كافة المساحات ووضع الأغراض بطريقة يمكنك الوصول إلى الأشياء الضرورية بسهولة. وهنا بعض الإرشادات تساعد في التحضير الجيد للرحلة.

افحصي مساحات سيارتك جيدًا قبل أن تبدأي في التحميل

قومي بإلقاء نظرة على السيارة قبل البدء في حزم الأمتعة. وحددي نطاق جميع خيارات التخزين. وتحتوي العديد من السيارات الجديدة على زوايا يمكن أن تكون مفيدة عندما تحاولي تحقيق أقصى استفادة من مساحتك.

الأغراض في السيارة

فكري في حجم سيارتك مقارنة بعدد الركاب

إذا كنت مع مجموعة من أربعة ركاب في شاحنة صغيرة أو سيارة دفع رباعي كاملة الحجم، فمن المحتمل أن يكون لدى الجميع مساحة كبيرة لأغراضهم. وإذا كنت عائلة مكونة من خمسة أفراد في رحلة لمدة أسبوع في سيارة SUV متوسطة الحجم أو مدمجة، فسيتعين عليك أن تكوني أكثر تحفظًا بشأن المساحة التي يستخدمها كل شخص. وضعي في اعتبارك أن المساحة كافية للجميع قبل أن يبدؤوا في تعبئة السيارة بالأغراض.

خططي كيفية حزم الأغراض المهمة

يمكن أن تصبح الأمور فوضوية عندما تحاولي حزم سيارتك لرحلة برية، خاصة إذا كان لديك عائلة كبيرة. لذا تأكدي من وضع خطة تسمح لك بالوصول إلى إمدادات الطوارئ بسهولة.

الأغراض في السيارة

استخدمي الأكياس المزدوجة الناعمة أو المرنة

على الرغم أنك قد تحبين حقيبتك ذات الجوانب الصلبة، إلا أن الأكياس الناعمة تتمتع بمزيد من الليونة وأسهل في التلاعب بها وتكديسها. ومع ذلك، إذا كنت تأخذين أمتعة صلبة أو غيرها من الحاويات غير المرنة، قومي بتكديسها في الأسفل، وضعي القطع الأخف والأكثر مرونة في الأعلى.

في هذا السياق، يمكن أن تكون حقائب التعبئة البلاستيكية صديقك المفضل عند تعبئة سيارتك بالأغراض. وإستخدميها لتعبئة الألعاب وأدوات الطهي ومعدات التنزه وكل الأشياء التي لا تعد من الأساسيات الملحة. وتذكري أنه من الجيد أن تكوني قادرة على التوقف والعثور بسهولة على بعض الأغراض الضرورية دون أن تبعثري الصندوق.

الأغراض في السيارة

إحزمي الأغراض التي ستحتاجينها أولا أقرب إلى الباب

إذا كنت تقومين برحلة برية، فقد ترغبين في التفكير في تقسيم أغراضك إلى عدة حقائب صغيرة حتى تتمكني من إخراج ما تحتاجينه فقط، دون بعثرة باقي المحتويات.

تجهيز المقاعد الخلفية بالترفيه والوجبات

المقعد الخلفي مهم، خاصة عند السفر مع الأطفال. وإذا أبقيت الأشخاص في المقعد الخلفي سعداء، فستتمتعين برحلة سعيدة أو على الأقل هادئة نسبيًا. لذا تأكدي من تجهيز المقاعد الخلفية بالترفيه والوجبات الخفيفة وكل ما يحتاجونه ليكونوا سعداء في الرحلة. وحاولي الإبتعاد عن الطعام كريه الرائحة والأشياء الأخرى التي تلطخ الأصابع والمفروشات.

اقرأ أيضًا: خمس ميزات جذبتنا في تويوتا تندرا 2022 وعلى محبي الرحلات الانتباه جيدا

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية قيادة النساء
loaing icon