كيف تحصلين على تأمين للسيارة؟

من أهم الأمور عند شراء السائقة السعودية لسيارة جديدة هو تأمين هذه السيارة من اجل حماية نفسها وحماية كل من يستخدم الطرقات من حولها.

يعتبر التأمين من ضمن متطلبات استلام سيارتها الجديدة، لذلك سنتحدث عن أنواع  رزمات التأمين المتاحة وكيفية الحصول عليها.

أول أنواع التأمين هو ضد الغير أو ما يسمى بالطرف الثالث، وهذا النوع هو إلزامي من قبل المرور السعودي، ويغطي الضرر للأطراف الاخرى اذا كان الخطأ عليكِ في الحادث.

هذا النوع يضمن اصلاح سيارة الآخرين، لكنه لا يصلح ولا يغطي سيارتك، فإذا تعرضتي لا سمح الله لحادث، والخطأ كان عليك ولديك هذا النوع من التأمين، فإنه يحميك من دخول الحجز.

النوع الآخر هو ما يسمى بالتأمين الشامل، ويعتبر اختياري، ويغطي ما يغطيه النوع الأول (تأمين ضد الغير) بالإضافة إلى تغطية جميع الأضرار التي قد تحدث لسيارتك لا سمح الله. هذا النوع يقوم بتغطية الحوادث إن كان الخطأ عليك او على الآخرين، ولذلك يسمى بالشامل.

الرزمات التي تحدثنا عنها تعتبر رزمات العامة، وهناك بعض شركات التأمين التي توفر رزمات مختلفة مثل تأمين ضد الغير بالإضافة إلى مبلغ معين ومحدد من تكلفة إصلاح سيارتك، او تأمين ضد السرقة.

ويمكن الحصول على تأمين المركبة بالتأكيد عن طريق المواقع الإلكترونية لشركات التأمين، وهذه الطريقة في الغالب لتأمين ضد الغير إذ لا يتطلب تثمين أو معاينة السيارة المراد تأمينها. هذا، ويمكنك الحصول على التأمين عن طريق زيارة المراكز المخصصة لشركات التأمين.

اقرأ ايضاً: للسائقة السعودية: تحضري للسيارات هجينة أو كهربائية!

سيارات نصائح معلومات قيادة المرأة في السعودية نصائح للقيادة السعودية
loaing icon