علامات تشير إلى أن بطارية سيارتك على وشك النفاذ

من دون أدنى شك، أنت لا تريدين أن تبقي عالقة في ممر أو موقف للسيارات ببطارية فارغة تمامًا وسيارة لا يمكن تشغيلها. وفي الوقت الذي تدوم فيه البطارية عادةً ما بين ثلاث إلى خمس سنوات، اعتمادًا على المكان الذي تعيشين فيه وعدد مرات قيادة السيارة والطراز، قد لا تدرك العديد من مالكات السيارات عدد المرات التي يحتجن فيها إلى استبدال البطارية حتى تظهر مشكلات كبيرة.

قيادة النساء

تآكل الموصلات

هذه هي الطريقة الأكثر وضوحًا لكيفية معرفة ما إذا كانت بطارية السيارة سيئة. تحققي أسفل غطاء المحرك وانظري إلى مكان توصيل البطارية بأطراف التوصيل. وإذا رأيتِ مسحوقًا أخضر يميل إلى الإزرقاق أو مادة تشبه الكريستال على تلك الأطراف، فقد حان الوقت لاستبدال بطارية سيارتك. ويمكن تنظيف البطاريات الميتة أو مسحها، لكن تسرب حمض البطارية يعد علامة على وجود مشكلة.

حالة البطارية مشوهة

أنت لا تريدين أن تشاهدي انتفاخًا في بطارية هاتفك الخلوي الصغير، لذا فأنت بالتأكيد لا تريدين أيضًا أن تشاهدي ذلك في بطارية سيارتك. لذلك إبحثي عن جانب منتفخ أو متشقق، وقد تكون الحالات ذات الشكل الغريب علامة على وجود خطأ فادح أيضًا.

رائحة البيض الفاسد

تعتبر رائحة الكبريت علامة على تسرب حمض البطارية. يعد تسرب حمض البطارية أحد أهم العلامات على نفاد بطارية السيارة. وستنتج بطارية الرصاص المحتضرة غاز كبريتيد الهيدروجين، الذي تنبعث منه رائحة شيء ما بين البيض الفاسد أو المجاري أو مياه الآبار.

قيادة النساء

مصابيح أمامية خافتة

سوف تواجه سيارتك مشاكل كهربائية مفاجئة عندما يكون لديك بطارية سيئة. قد تشمل الأعراض أن تصبح المصابيح الأمامية أقل سطوعًا.

القضايا الكهربائية

تعد المشكلات الكهربائية العامة، علامة رئيسية على نفاد البطارية ويمكن أن تؤثر إلى حد كبير على لوحة القيادة أو النظام الكهربائي بالكامل. وبعض العلامات لبطارية السيارة السيئة هي لوحة القيادة أو الراديو الخاص بك يعمل بشكل متقطع أو لا يعمل على الإطلاق، أو تومض أضواء لوحة القيادة والنوافذ الإلكترونية لا تعمل وغيرها. وبطبيعة الحال، قد لا يكون كل من هذه العوامل وحده ضمانًا لبطارية سيئة؛ من الأفضل التحقق من أسفل الغطاء.

محرك بطيء التشغيل

عادةً ما تكون نقرات الإشعال البطيئة مؤشرًا على بطارية سيئة. فبطارية السيارة هي التي تقوم ببدء تشغيل المحرك. وعندما لا تتوفر طاقة كافية، سيكون هناك صوت نقر عند تشغيل المفتاح، أو سيكون المحرك بطيئًا جدًا في الدوران.

اقرأي أيضًا: نصائح لصيانة السيارة على كل سائقة أن تعرفها

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة نصائح تقنية قيادة النساء
loaing icon