8 طرق سهلة لتضيفي تكنولوجيا جديدة إلى سيارتك القديمة

يبلغ متوسط عمر السيارة على الطرق اليوم 11.5 سنة. وهذا يعني أن سائقة السيارة القديمة تستخدم الأدوات العادية دون فوائد التكنولوجيا الجديدة للسلامة والاتصال. ومع ذلك، من الممكن إعادة تلك السيارات القديمة إلى مستوى العصر. وإليكِ عدة طرق لإضافة تكنولوجيا الأمان الحديثة إلى سيارتكِ، بالإضافة إلى بعض الخيارات الإضافية التي ستجعل سيارتكِ أكثر فخامة.

أنظمة تجنب الاصطدام

أنظمة تجنب الاصطدام

تكتشف مخاطر السلامة المحتملة وتساعدك على تجنب وقوع حادث. وتعمل عن طريق كاميرا وشاشة مثبتة على لوحة القيادة. وفي بعض الأنظمة، يتم دمج أجهزة الاستشعار في مصد السيارة ويمكنها اكتشاف حركة المرور والأشخاص أو الأشياء من حولك. فهي توفر لكِ تحذيرًا مرئيًا إذا تباطأت حركة المرور، أو إذا انحرفتِ عن مساركِ أو إذا كنتِ مسرعة.

أبل كاربلاي وأندرويد أوتو

أبل كاربلاي وأندرويد أوتو

تسمح لكِ بتوصيل هاتفك بشاشة السيارة حتى تتمكني من رؤية تطبيقات محددة، بما في ذلك قوائم التشغيل والملاحة وسيري والرسائل والمزيد. ويتم إرفاق شاشة مستقلة بلوحة القيادة، مما يتيح سهولة العرض والاتصال بالنظام. ويمكنكِ مع تفعيل تقنية بلوتوث على هاتفكِ أن تكوني متصلة على الفور بهذه التقنية أو عبر منفذ يو اس بي.

مراقبة النقاط العمياء

مراقبة النقاط العمياء

تتيح لكِ معرفة ما إذا كان هناك شيء ما في النقطة العمياء لديكِ. وتعمل عن طريق تثبيت أجهزة الاستشعار في المصدات الأمامية والخلفية للكشف عن حركة المرور المحيطة. ويتم تثبيت التنبيهات في السيارة عادةً بالقرب من مرايا الرؤية الخلفية، وتومض عندما يكون هناك شيء ما في النقطة العمياء.

مرآة كاميرا الرؤية الخلفية

مرآة كاميرا الرؤية الخلفية

توفر عرض فيديو من الجزء الخلفي من السيارة، بحيث لا يمكن للركاب والأمتعة حجب رؤيتكِ، وتكون الصور أكثر سطوعًا وأسهل في الرؤية ليلاً، كما يكون لديكِ رؤية أوسع خلف سيارتكِ. ويشتمل العديد منها أيضًا على كاميرا مواجهة للأمام.

وتعمل هذه التقنية عن طريق تثبيت كاميرا فوق لوحة الترخيص الخلفية وترسل إشارة فيديو إلى الشاشة في المرآة أو هاتفكِ. وتوجد بعض الأنظمة مدمجة بالكامل في مرآة الرؤية الخلفية، بينما يتم تثبيت أنظمة أخرى على المرآة الموجودة في سيارتكِ. يسمح لكِ البعض بالتبديل بين العرض العاكس العادي، أوعرض الفيديو إذا كنتِ تريدين رؤية ركاب المقعد الخلفي.

نظام الوسائط المتعددة بشاشة تعمل باللمس

نظام الوسائط المتعددة بشاشة تعمل باللمس

 مثل الكمبيوتر اللوحي لسيارتكِ، تتيح لكِ الأنظمة الحساسة للمس الوصول إلى أشياء مثل الراديو عبر الأقمار الصناعية أو الملاحة أو كاميرا الرؤية الخلفية أو تطبيقات الهاتف الذكي. وتعمل هذه التقنية عبر تثبيت شاشة في لوحة القيادة المركزية لسيارتكِ، تبدو وتعمل تمامًا مثل الإصدارات المثبتة في المصنع.

نظام مراقبة ضغط الإطارات

نظام مراقبة ضغط الإطارات

يمكن أن تعمل أنظمة مراقبة ضغط الإطارات من خلال هاتفكِ وهي طريقة رائعة لإضافة تقنية جديدة إلى سيارتكِ القديمة. وتراقب هذه الأنظمة ضغط الهواء في إطارات سيارتكِ وتنبهكِ إذا كان الضغط منخفضًا أو إذا كان إطار سيارتكِ مثقوباً.

وتعمل أجهزة الاستشعار هذه الموجودة في أغطية صمامات الإطارات بمراقبة ضغط كل إطار وإرسال إشارة إلى جهاز المراقبة الأساسي، والذي يتم توصيله بمنفذ طاقة ولاعة السجائر في سيارتكِ.

وتحتوي بعض هذه الأنظمة أيضًا على تطبيق هاتفي يسمح لكِ بمراقبة ضغط الإطارات عن بعد والحصول على تنبيه إذا كان الضغط منخفضًا أو إذا كان المستشعر أو الإطار مفقودًا.

احتياطية الطاقة في حالات الطوارئ

احتياطية الطاقة في حالات الطوارئ

هي بطارية مدمجة تسمح لكِ بتشغيل السيارة أو تشغيل الأجهزة الصغيرة مثل الهاتف أو الكمبيوتر المحمول. ويتم الإحتفاظ بها في صندوق السيارة أو منطقة الحمولة. وفي حالات الطوارئ إذا نفدت بطارية سيارتكِ، فإنها توفر طاقة بديلة لبدء تشغيل السيارة.

ومن الرائع أيضًا أن تكون لديكِ هذه الطاقة الإحتياطية أثناء التخييم أو عندما تكونين خارج الشبكة الكهربائية لتشغيل جهاز أو ضوء أو أي جهاز صغير آخر دون استنزاف بطارية سيارتكِ.

شاشة العرض العلوية

شاشة العرض العلوية

يقوم نظام العرض العلوي بجمع المعلومات الأساسية من سيارتكِ مثل السرعة أو الملاحة أو الموسيقى ويعكس شاشة هاتفكِ على الزجاج الأمامي أمامكِ، مما يسمح بإبقاء رأسكِ مرفوعاً وعيناكِ على الطريق. 

وتعمل عبر تركيب جهاز عرض صغير على لوحة القيادة أمامكِ يعكس المعلومات على الزجاج الأمامي. وتوفر الأنظمة البسيطة عددًا قليلاً من العناصر الأساسية فقط، بينما تحتوي الأنظمة الأكثر تقدمًا على قرص يسمح لكِ بالتمرير عبر خيارات العرض.

اقرأي ايضًا: كيف تختبرين قيادة سيارة مستعملة مثل ميكانيكي محترف؟

قيادة المرأة أخبار السيارات شرح تكنولوجيا السيارات قيادة النساء
loaing icon