كل ما يجب أن تعرفينه عن أبل كار بلاي وأندرويد أوتو

تأتي معظم السيارات الحديثة مع شاشة في وسط لوحة القيادة وظيفتها التحكم بنظام الترفيه والمعلومات. إلا أن واجهة المستخدم فيها قد تكون مربكة. لذلك، أوجدت شركة آبل نظام آبل كاربلاي، في حين قدمت جوجل نظام أندرويد أوتو. ووظيفة هذين النظامين هو استبدال واجهة المستخدم في سيارتك، وذلك عبر وصل هاتفك بالشاشة الوسطية، لتقوم هذه الأخيرة بعرض واجهة هاتفك بدلاً من الواجهة القياسية.

آبل كار بلاي

آبل كار بلاي

يقدم لكِ نظام آبل كاربلاي العديد من خصائص آيفون بشكل مطابق، حيث يمكنك الحصول على إرشادات الملاحة، استقبال وارسال المكالمات والرسائل، والاستماع للموسيقى عبر واجهة سهلة ذات أيقونات كبيرة تشبه واجهة هاتفك، كما يمكنك تفعيل أغلب هذه الخدمات عبر التحدث إلى سيري واستخدام الأوامر الصوتية المختلفة، تماماً كما اعتدت على هاتفك مع امكانية استخدام الشاشة اللمسية في حالة عدم سماع السيارة للأوامر الصوتية. ويدعم النظام عددًا كبيرًا من التطبيقات الخارجية أيضاً مثل هاتفك تماماً، بما يتضمن iHeartRadio وSpotify وPandora إضافة إلى Tidal، ولكن إعدادات السيارة ليست جزء من كاربلاي، ما يعني أنه يجب عليك الخروج من التطبيق لتعديل درجة الحرارة أو تغيير محطة الراديو او حتى الانتقال لنمط قيادة مختلف.

أندرويد أوتو

أندرويد أوتو

تُعد مهمة أندرويد أوتو الرئيسية هي تقليل تشتيت السائقين على الطريق بتوفير أساليب أسهل للوصول إلى ما يحتاجونه على الطريق وأحد أهم المزايا هي وجود برنامج خرائط جوجل للملاحة بشكل قياسي، وهو ما يساعدك كي لا تضل طريقك عبر تقديم إرشادات خطوة بخطوة مع البحث أوتوماتيكياً عن طرقات بديلة في حالة ملاحظة وجود اختناقات مرورية في مسارك الحالي، إضافة لإمكانية اختيار الوجهات التي قمت بحفظها سلفاً على هاتفك مثل المنزل أو العمل من نظام الملاحة من دون الحاجة للبحث عنها أولاً.

إضافة لذلك، يسمح لك أندرويد أوتو بالاستماع إلى ملايين الأغاني والحلقات الإذاعية، تصفح الانترنت، البقاء على اتصال دائماً عبر إمكانية تلقي المكالمات والرسائل من داخل النظام ومن دون الحاجة للإمساك بالهاتف.

اقرأ أيضًا: بيجو 3008 بتصميمها الأنيق الخيار الأمثل للسيدة العصرية

قيادة المرأة معلومات عامة نصائح تقنية قيادة النساء
loaing icon