هل تعلم أن نيسان تمتلك وكالات سيارات للسيدات؟

تعد السيدات هن المسؤولات عن 65% من قرارات شراء السيارات حول العالم، وهو ما يدفع نيسان لجذب عملائها من السيدات في اليابان عبر وكالات وموظفات جدد يعملن على تقديم الأولوية للسيدات، وذلك من خلال تغيير تصميم بعض فروع وكالات الشركة الرسمية لتكون مريحة ومناسبة أكثر للسيدات.

اقرأ أيضاً: قيادة المرأة للسيارة في السعودية... ما بين الأمس واليوم

يأتي تحويل بعض وكالات نيسان في اليابان إلى فروع تعطي الأولوية للنساء ضمن مشروع باسم "Ladies First"، أو السيدات أولاً، حيث كان مدير نيسان التنفيذي السابق، كارلوس غصن ذو الأصول اللبنانية، هو من يتولى إدارة هذا المشروع، والذي بدأ في 2016 مع 300 وكالة مختلفة تتبع أسلوب التصميم ذاته المخصص لراحة السيدات بشكل عام، والأمهات وأطفالهن بشكل خاص.

للحصول على أفضل تجربة ممكنة، تحصل هذه الوكالات على طاقم إداري كامل من السيدات، وعلى الرغم من أن هذه الوكالات ليست حصرية فقط للسيدات، إلا أنها تعطيهن الأولوية بطريقة التصميم الخاصة بها وحتى التعامل معهن، ما يساهم في جذب عميلات جدد للشركة من خلال مستويات الراحة الكبيرة داخل الوكالة.

هذا وقد لاقت الفكرة إعجاب الكثير من السيدات في اليابان، خاصة الأمهات اللواتي ترغبن بالعناية بأطفالهن أثناء انتظار انتهاء صيانة سياراتهن، أو حتى السيدات الراغبات بشراء سيارات جديدة.

نيسان سيارات Nissan قيادة المرأة في السعودية قيادة المرأة
loaing icon