خمس نصائح لسيارتكِ توفر عليكِ الكثير من الوقت والمال

نعلم جميعاً الجدول الزمني الموصى به لتغيير الزيت وبعض السوائل، ولكن هنالك أشياء صغيرة أخرى يجب أن تهتمي بها مثل فلاتر الهواء ومساحات الزجاج الأمامي، وهي ليست على رأس قائمة الكثير من النساء عندما يتعلق الأمر بصيانة السيارة. يمكن أن يكون لهذه الأشياء الصغيرة تأثير كبير على أداء سيارتك.

ليس هذا فقط، فهي تؤثر على تكاليف الصيانة التي ستدفعيها على المدى الطويل. وإذا كنت تقودين سيارتك لمسافات طويلة، من المهم أن تقومي بفحصها دورياً خاصة قبل أي رحلات رئيسية.

تغيير فلتر الهواء

تغيير فلتر الهواء

من المفضل تغيير فلتر الهواء بحسب الجدول التي تنصح به الشركة المصنعة للسيارة. ويمكن أيضًا معرفة وقت تغيير فلتر الهواء من خلال الفحص البصري. كذلك، تتضمن العلامات التي تشير إلى أنك بحاجة إلى تغيير الفلتر زيادة إستهلاك الوقود، أو البداية البطيئة عند تشغيل السيارة. لذلك إحرصي على تغيير الفلتر على أساس منتظم.

تغيير البطارية

تغيير البطارية

بشكل عام، يبلغ عمر بطارية السيارة من ثلاث إلى ست سنوات. ويعتمد هذا التباين الكبير على المناخ ونموذج السيارة وعادات القيادة. وتتمثل إحدى طرق التأكد من بقاء بطاريتكِ قوية في إجراء فحص لها بين الحين والآخر.

تغيير الزيوت والسوائل

تغيير الزيوت والسوائل

هناك الكثير من الزيوت والسوائل في السيارة. ومن المفيد معرفة كل شيء عنها. لذلك تأكدي من فحص مستويات زيت المحرك أقله مرة واحدة في الشهر، حتى لو لم تكوني بحاجة لتغيير الزيت، خاصة أثناء الطقس القاسي أو إذا رأيت تسربًا. ومن المهم أيضًا فحص مستوى سائل التبريد وسائل الفرامل وسائل غسيل الزجاج الأمامي.

تغيير الإطارات

تغيير الإطارات

نعلم جميعًا أنه يجب تغيير الإطارات وفقًا لتصنيف الكيلومترات. فبعد 50 ألف كيلومتر، قد تحتاجين إلى استبدال إطاراتك. هذا ما لم تكن الإطارات غير آمنة أو منتفخة أو متآكلة بشكل واضح.

تغيير مساحات الزجاج الأمامي

تغيير مساحات الزجاج الأمامي

يجب تغيير شفرات مساحات الزجاج بشكل عام كل ستة أشهر إلى سنة، بغض النظر عن طراز السيارة أو نوعها. في الواقع، قد تحتاجين إلى تغييرها بشكل متكرر إذا كنت تواجهين خطوط على الزجاج الأمامي، أو تسمعين أصوات المساحات على الزجاج، أو إذا كان هناك تآكل مرئي. ويمكن لشفرات مساحات الزجاج الأمامي أن تحدث فرقًا كبيرًا في الرؤية على الطريق ، لذا عليكِ أن تتوخي الحذر.

اقرأ أيضًا: كيف تعرفين أن رديتر السيارة بحاجة إلى تغيير؟

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية قيادة النساء
loaing icon