هيلين روثر المرأة التي غيرت مفهوم تصاميم مقصورة السيارات

كانت هيلين روثر أكرنيخت واحدة من أوائل النساء اللواتي عملن كمصممات سيارات، عندما إنضمت إلى فريق التصميم الداخلي لشركة جنرال موتورز في ديترويت في أواخر عام 1942.

اقرأ أيضًا: سيارات زهيدة الثمن اقتنتها فنانة هوليود جوليا روبرتس

 

ماجيستير في الجرافيك

هيلين روثر

ولدت روثر عام 1908 في لايبزيغ بألمانيا وأمضت طفولتها في واحدة من أكثر المجتمعات الإبداعية والفنية في ذلك الوقت. عام 1930 تخرجت من أكاديمية الملكية لفنون الجرافيك والكتب بدرجة ماجيستير. بدأت حياتها المهنية في تصميم الرسوم التوضيحية للكتب. وبحلول منتصف الثلاثينيات من القرن الماضي، قررت الفرار من ألمانيا إلى فرنسا مع إبنتها البالغة من العمر سبع سنوات وبدأت في تصميم إكسسوارات الموضة عبر أستوديو كونتيمبورا الخاص بها. وبحلول عام 1941، أُجبرت روثر وإبنتها على الفرار مرة أخرى بعد أن أطاح النازيون بالجيش الفرنسي. وكانت هي وإبنتها لاجئتين لفترة وجيزة في الجزء الشمالي من إفريقيا قبل وصولهما إلى الولايات المتحدة.

إنضمت إلى جنرال موتورز

جنرال موتورز

في عام 1942، ردت روثر على إعلان في إحدى الصحف عن "مصمم" في جنرال موتورز. وأرسلت مجموعتها الكاملة من التصاميم للمجوهرات والرسوم التوضيحية للكتب إلى جنرال موتورز. وبعد فترة وجيزة، عرضت عليها الشركة منصبًا كجزء من فريق التصميم الداخلي في جنرال موتورز، وتحديداً في ألوان وأقمشة التنجيد والإضاءة وأجهزة الأبواب وبناء المقاعد. وكانت تساعد أيضًا في تحديث التصميمات الداخلية لأقسام بويك وشيفروليه وكاديلاك وأولدزموبيل وبونتياك، دافعة نحو المزيد من التصاميم الأنيقة والملفتة للنظر.

استوديو تصميم خاص

استوديو تصميم خاص

بحلول عام 1947، أنشأت روثر استوديو تصميم خاص بها يقع في الطابق السادس عشر من مبنى فيشر في ديترويت. وصممت معظم التصميمات الداخلية الأنيقة لمركبات Nash من 1948 إلى 1956. كذلك عملت مع المصمم بينين فارينا على نماذج سيارات السفراء ورجال الدولة. وفي عام 1951 ، تمت دعوة روثر للمساعدة في تقديم السيارة النموذجية LeSabre من جنرال موتورز في معرض باريس للسيارات في ذلك العام.

سيارات مجتمع أخبار السيارات
loaing icon