بعد ان كانت القيادة ممنوعة... السعوديات بطلات رالي داكار قريبا!

لا يمكن ان يمر هذا الخبر من دون ان نتوقف عليه بذهول، فالمرأة التي كانت بالأمس ممنوعة من القيادة هي اليوم مشروع بطلة سباقات بفضل المشروع الذي اطلقه منظمو سباقات رالي داكار في السعودية.

اقرأ ايضا: السعودية تطلق أول برنامج تدريبي نسائي لصيانة المركبات
 

فشغف النساء بعالم الموتورسبورت والمحركات دفع منظمي السباق لخلق مشروع تدريب يساعدهن على المشاركة والقيادة باحترافية عالية في رالي داكار 2021 الذي سيطلق في السعودية ايضا، وذلك بمساعدة السائقة السعودية المحترفة، والعضو في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية اسيل الحمد، التي اقترحت وضع الشابات الطموحات وراء مقود سيارات السباق وتشجيعهن على الانطلاق، ومدربة القيادة الفرنسية ايزابيل باتيسيه، التي شحنت سيارتها اللاند كروزر تي 2، من اجل تدريب الفتيات على الطرقات الوعرة.

 

ونظرا لمشاركاتها في السباقات، وغوصها في هذا العالم، اختارت الحمد اسماء المرشحات لخوض هذه المغامرة، فمن هن هؤلاء المرشحات؟

 

ريم العبود:

شابة عشرينية شغوفة بعالم السباقات، واول امرأة تقود سيارة الفورمولا اي عام 2018، وقد شاركت بالفعل بالجولة الاولى لرالي داكار السعودية 2020.  

 

 

دانية عقيل:

31 عاما، وهي اول متسابقة دراجات نارية في السعودية، التي نالت رخصة قيادة رياضية والتي تستعد لخوض السباق بشراسة.

 

 

وبالطبع سيكون هناك مرشحات واسماء جدد ومواهب سيتم اكتشافها وتحضيرها لخوض تجربة العمر. اما التدريبات فستكون على الطرقات التي اعتمدت في رالي داكار 2020!

قيادة المرأة في السعودية سباقات عالم المحركات قيادة المرأة رالي داكار
loaing icon