السعودية تطلق أول برنامج تدريبي نسائي لصيانة المركبات

ضمن جهود المملكة العربية السعودية في زيادة دمج المرأة في عالم قيادة السيارات والتعامل معها بشكل عام، تعاون مجلس فتيات القصيم مؤخراً مع وكيل تويوتا في المملكة، شركة عبداللطيف جميل، لإطلاق أول برنامج تدريبي نسائي لصيانة المركبات.

اقرأ أيضاً: نصائح بسيطة تساعدكِ بالحفاظ على سيارتك في أفضل حال

انطلق التدريب في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة، والذي شاركت به 53 سيدة وفتاة لتعلم أهم ما يجب معرفته عن صيانة السيارات، وذلك على مدار مدة التدريب التي استمرت 3 أيام.

أكدت الأمينة العامة لمجلس فتيات القصيم، منال المهنا، أن هذه هي الدورة الأولى من نوعها في المملكة، وهو يهدف إلى تزويد المتدربات بالخبرة والمهارات والمعلومات الأساسية لمعرفة كيفية التصرف مع أشهر أعطال السيارات لزيادة ثقتهن أثناء القيادة.

خلال أول أيام البرنامج التدريبي، تم التركيز على معرفة مختلف أجزاء السيارة الخارجية والداخلية، الى جانب استعراض أهم النصائح للقيادة بأمان، قبل الإنتقال للشق العملي في اليومين التاليين مع الكثير من المناقشات والتفاعل.

هذا وقد أثنى عبدالرحمن الغامدي، مدير العلاقات العامة في شركة عبداللطيف جميل بمنطقة القصيم، على جهود مجلس فتيات القصيم في تقديم مثل هذه المبادرات التي تعمل على زيادة كفاءة السائقات السعوديات على الطرق للحصول على تجربة قيادة آمنة دون قلق.

loaing icon