ايلينا فورد: أول سيدة تتولى دور قيادي بشركة فورد الأمريكية

من المعروف أن شركة فورد الأمريكية مملوكة من قبل عائلة فورد التي تتولى إدارتها منذ وقت طويل، حيث يتحكم أفراد العائلة بقدر كبير من القدرة التصويتية على قرارات الشركة المختلفة، ما يتضمن بيل وايدسل فورد، الا ان ايلينا فورد أصبحت في عام 2013 أول سيدة من تصل لمنصب قيادي كبير داخل الشركة.

اقرأ أيضاً: والدة، لاجئة وأول مصممة سيارات... هذه قصة هيلين روثر

بعد انضمام ايلينا للشركة، أصبح مجلس الإدارة يضم 38 مدير إداري مختلف، حيث أن السيدة البالغة من العمر 52 عاماً تتولى إدارة شبكة وكالات فورد العالمية، الى جانب تنظيم تجربة المستخدم لأجل الحفاظ على معايير علامة فورد الأمريكية باتباع الإجراءات الصحيحة في مختلف عمليات تجربة البيع والصيانة مع العملاء حول العالم.

تشرف ايلينا عبر منصبها على الاستراتيجية العالمية لشبكة وكالات فورد، اضافة الى جوانب التخطيط والتدريب وتجربة العملاء، حيث تحمل حالياً منصب كبيرة مسؤولي تجربة العملاء، فيما يشرف جيم فارلي، نائب مدير إدارة التسويق والمبيعات الدولية، على عملها، فهي تهدف إلى توحيد التجربة المقدمة من فورد لعملائها حول العالم.

تعمل ايلينا أيضاً على تحسين جودة سيارات فورد ومواعيد تسلم العملاء لسياراتهم لتقليل التأخر لأقل قدر ممكن، حيث أنها تمتلك خبرة واسعة في مجال التسويق الدولي مع شغف كبير تجاه وكالات فورد حول العالم، كما أنها تولت عدة مناصب خاصة بالتسوق والاتصالات داخل الشركة.
 

فورد سيارات معلومات Ford قيادة المرأة
loaing icon