سيارة مرسيدس GLS ومميزاتها واسعارها في السعودية

سيارة مرسيدس gls 2021 تعرف بكونها سيارة الاس يو في الاكبر من الصانع الألماني والتي توفر تجربة فخامة ورفاهية من مستوى S-Class ولكن في هيئة اس يو في كبيرة، وذلك مع لغة تصميم حديثة جعلت واجهتها الأمامية أكثر رياضية ومقصورتها الداخلية أكثر فخامة مع العديد من الترقيات مثل أنظمة السلامة الأكثر حداثة وتقنيات المقصورة الأكثر تقدماً، واليك انواعها واسعارها ومواصفاتها في السعودية.

مرسيدس gls 2021 

سيارة مرسيدس

تحصل سيارة مرسيدس GLS على تصميم خارجي أنيق ورياضي، ويظهر ذلك جلياً في واجهتها الأمامية، حيث تحصل على شبك أمامي كبير الحجم به قضبان أفقية وشبك مغزلي أسود اللون، ومصـد يوجد أسفله ثلاث فتحات تهوية ذات حجم كبير يحيط بها إطار من الكروم، ويُميّز الأمامية المصابيح ذات التصميم المستطيل التقليدي المسحوب إلى جانبي السيارة بينما ظل غطاء المحرك يحتوي على التموجات.

وإذا نظرت إلى السيارة من الجانب، فسترى المرايا الجانبية التي تأتي باللون الأبيض مع إشارات جانبية ومقابض أبواب بلون السيارة نفسه مع زوائد جانبية للمساعدة في صعود السيارة، وتحصل على أبعاد مختلفة من موديل العام الماضي، حيث زاد طولها 77 مم وعرضها 22 مم وبإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 20 بوصة، وترتكز على قاعدة عجلات أطول بمقدار 60 مم ليبلغ حجمها الآن 3137 مم، ولذلك توفر مساحة أكبر للركاب خاصة في الصف الثاني ما يجعل سيارة مرسيدس GLS ذات مستوى مبهر من الرحابة والراحة.

داخلية مرسيدس gls 2021 

سيارة مرسيدس

فخامة المقصورة الأمامية لن تخذلك، فسوف تجد شاشاتين قياس 12.3 إنش، الأولى مباشرةً امام السائق وتحتوي العدادات، والثانية في وسط لوحة القيادة تحتوي نظام الترفيه المعلوماتي، مع إمكانية شحن هاتفك لاسلكياً بمكان مخصص لذلكK بالاضافة إلى شاشات ترفيه للمقاعد الخلفية، ويحتوي التابلوه على عدد من فتحات المكيّفو الكونسول الوسطي عريض الحجم كما سوف تستمتع كثيراً في الإضاءة المحيطية داخل GLS 2020، فتسمح السيارة لك باختيار لون الإضاءة الذي يناسب الأجواء التي ترغبها.

في الداخل، تحصل سيارة مرسيدس GLS على مساحة داخلية رحبة ومريحة مع ثلاثة صفوف من المقاعد، وتنجيد جلدي فاخر، ومزودة بخاصية التهوية والتبريد، وقابلة للتعديل كهربائياً بالكامل، ويمكن طي المقاعد في الصف الثاني والثالث بشكل مسطح، لتتسع سعة الشحن إلى 2400 لتر، ومن موديل العام الماضي، أصبحت قاعدة العجلات أطول بمقدار 60 مم ليبلغ حجمها الآن 3137 مم، فهذا يوفر مساحة أكبر للركاب خاصة في الصف الثاني.

وعندما ترغب في تنظيف السيارة بالتوجه إلى أقرب مغسلة آلية، يمكنك تفعيل نمط غسل السيارة الذي يرفع السيارة لأقصى ارتفاع لها عن الأرض، مع غلق النوافذ وفتحة السقف ووقف مستشعرات المطر، مع تحويل المكيف لنمط تدوير الهواء الداخلي وتفعيل الكاميرا المحيطية مع طي المرايا الجانبية، بينما تنتشر زخارف الخشب والجلد والألمنيوم والتطريزات الراقية على لوحة القيادة والأبواب وحتى السقف، كي تحيط بك الفخامة الكاملة أينما ذهبت، ما يجعلك تصل إلى اجتماعاتك الهامة في أحسن حالة مزاجية وجسدية ممكنة.

ومع نظام E-ACTIVE، ستزداد راحتك كثيراً؛ هذا النظام الرائع يراقب الطريق أمام السيارة ويعدل نظام التعليق في حال اكتشاف أي حفرة أو مطب، لتمر السيارة فوق العائق من دون أن تشعر بأي شيء أنت في المقصورة.

امان مرسيدس gls 2021 

سيارة مرسيدس

تتوفر سيارة مرسيدس GLS بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة التي تعمل على حمايتك أنت وعائلتك من الحوادث، والتي تشتمل على:

  • نظام Active Distance Assist DISTRONIC
  • مساعد Active Lane Keeping Assist
  • مساعد Active Brake Assist
  • نظام PRE-SAFE
  • مساعد Blind Spot Assist 
  • مساعد Traffic Sign Assist 
  • باقة Driving Assistance
  • باقة Driving Assistance Plus
  • شاشة عرض البيانات على الزجاج الأمامي
  • باقة Parking Package مع كاميرا بزاوية 360 درجة
  • مساعد Adaptive Highbeam Assist Plus

محرك مرسيدس gls 2021 

سيارة مرسيدس

هذا وتستمد سيارة مرسيدس GLS قوتها من خيارين من المحركات انواعهما:

- نسخة GLS 450 تمتلك محرك 6 سلندر سعة 3.0 لتر ينتج قوة 362 حصان وناقل حركة اوتوماتيكي 9 سرعات، وهو يعتبر الخيار الاقتصادي.

- نسخة GLS 580 تمتلك محرك 8 سلندر سعة 4.8 لتر ينتج قوة 483 حصان وناقل حركة اوتوماتيكي 9 سرعات، وينساب من يبحث عن قوة إضافية.

سعر مرسيدس gls 2021 السعودية

وفي الختام، تتوفر مرسيدس gls 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة ابراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات، بفئة واحدة حالياً وهي 500 4MATIC بسعر يبدأ من 498,790 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: مرسيدس تطلق C Class 2022 بملاح اس كلاس

معلومات Mercedes مقال
loaing icon