سيارة رنج روفر وانواع طرازاتها

سيارة رنج روفر بطرازاتها المختلفة تعد رمز للمكانة الاجتماعية والمادية المرتفعة بالنسبة للكثيرين، ولذلك نجد الكثير من نجوم الرياضة والفن يحرصون على اقتناء إحدى طرازاتها، واليوم سنعرفك على سيارة رنج روفر وتفاصيل انواعها لمختلف طرازاتها في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: جاكوار لاند روڤر تستخدم تكنولوجيا قطاع الفضاء

سيارة رنج روفر فوج

سيارة رنج

تتمتع سيارة رنج روفر فوج بتصميم راقي تتجسد فيه الفخامة والرفاهية المعاصرة، حيث يمكنك تمييز السيارة من الجزء الأمامي عن طريق الشبكة الأمامية ثلاثية الأبعاد والمطعمة بالكروم، بالإضافة إلى مصابيح أمامية LED مع مصابيح مميزة للقيادة أثناء النهار والتي تعمل بتكنولوجيا الليزر حيث توفر إضاءة أعلى بخمسة أضعاف مقارنة بإضاءة LED القياسية.

ويتشكل الجزء الخلفي من مصابيح LED خلفية مع كشافات ضباب ومصد خلفي قوي وأنابيب خلفية مزدوجة وباب خلفي يعمل بالإشارة، بالإضافة إلى سقف بانورامي ثابت (قياسي في قاعدة العجلات الطويلة فقط).

بينما الداخلية تعبّر عن روعة الإتقان، فهي تتميز بتجهيزات جديدة فاخرة تشمل مواد عالية الجودة استخدمت في التصميم الداخلي للسيارة مع اللمسات النهائية المُنمَّقة، حيث تتميز بمقاعد فاخرة مكسوة بجلد وندسور وتتضمن مقاعد أمامية مدفأة ويمكن ضبطها على 20 وضعًا مع مقاعد خلفية مدفأة قابلة للإمالة كهربائيًا، باللإضافة إلى ستائر كهربائية لمنع ارتفاع درجة حرارة المقصورة وتخفيف الحاجة لمكيّف الهواء، حيث يتم غلق الستائر الكهربائية بصورة أوتوماتيكية عند خروج الركاب وغلق الأبواب، وتأتي بسعر 484,680 ريال سعودي مع محرك 8 سلندر سعة 5.0 لتر بقوة 525 حصان.

سيارة رنج روفر ايفوك

سيارة رنج

من أهم مميزات سيارة رنج روفر ايفوك 2020 هو أنها تأتي بتصميم سيارات كوبيه مع أربعة أبواب وارتفاع مقبول عن الأرض، وبذلك تجذب الأنظار في كل مكان بفضل مدى أناقتها ورقيها من مختلف الجوانب، وخاصة مع مصابيح LED الأمامية والخلفية ذات تأثيرات الإضاءة المميزة التي تبرز وجودك على الطريق.

وتسع مقصورة رنج روفر ايفوك 2020 ما يصل إلى 5 ركاب داخل مقاعد مريحة مكسوة بالجلد، كما يمكن تعديل وضعية جلوس المقاعد الأمامية في 10 اتجاهات، في حين تشمل الخيارات إضافة أنظمة تهوية وتبريد للمقاعد الأمامية مع أنظمة تدليك اختيارية.

وهي تأتي بثلاثة محركات 4 سلندر 2 لتر، حيث ينتج الأول قوة 200 حصان، والثاني 250 حصان، أما الخيار الثالث، فهو هجين وبقوة 300 حصان بسعر يبدأ من  196,665 ريال. 

سيارة رنج روفر فيلار

سيارة رنج

 التصميم الخارجي في  سيارة رنج روفر فيلار رائع بشكل يعطي انطباع القوة  والمتانة حيث تم وضع العديد من اللمسات الجديدة التي أضيفت للسيارة،  حيث تطورت في الكماليات و عوامل الامان ، شكل السيارة الخارجي يبرز السيارة الفاخرة جداً، نظراً لما تتمتع به من حجم رائع وضخم كما زود تصميم السيارة بالكروم  والاضافات الخشبية الصنع لمزيد من الجمال وتم تحديث المصابيح الأمامية والخلفية والشبك الأمامي لتصبح السيارة أكثر رياضية خاصة و انها من فئة الـ SUV ، كما زودت بمصابيح ضباب طولية تعمل على إضاءة الزينون، المرايا الجانبية : تأتي السيارة بـ مرايا كهربائية جانبية إلكترونية، المصد الأمامي : تأتي السيارة بمصد أمامي و خلفي ايضاً بنفس لون السيارة و لكن الشبك هو ما يختلف في اللون فيأتي باللون الأسود كما يوجد مصد خلفي بنفس لون السيارة يمتلك القوة و المتانة في حالة الاحتكاك.

ويمتاز التصميم الداخلي  للمقصورة بالطابع ا الأرستقراطي مع الكثير من التجهيزات الداخلية الجديدة، مقود كهربائي، بلوتوث، اعدادات التحكم في الصوت من خلال عجلة القيادة، فتحات مكيف خلفية، مدخل AUX، مشغل اسطوانات CD، مدخل USB، أقفال آلية للأبواب ،6 مكبرات الصوت، مقاعد خلفية قابلة للطي، عجلة القيادة كهربائية و مدمجة مع شاشة الراديو الملونة المتواجدة بمنتصف التابلوه، زر مثبت سرعة، زر تشغيل السيارة، شاشة عرض المعلومات، فتح السيارة عن بعد بواسطة ريموت السيارة ،مماسك الأكواب، مرايا الباب إلكترونية، الكنسولة المركزية كبيرة و تتسع للمجلدات أو الأوراق الهامة.

وهي تأتي مع محرك بسعة 2.0 لتر وقوة 246 حصان أو محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.0 لتر و قوة المحرك 375 حصان بسعر يبدأ من 242,500 ريال.

معلومات Range Rover مقال
loaing icon