ما هي الشركات المصنعة للسيارات في مصر؟

تحتل مصر مرتبة متقدمة عالمياً في تصنيع السيارات، حيث تتمتع بقدرة إنتاجية تتخطى 71,600 سيارة سنوياً، وتحتفظ البلاد بالمرتبة 36 على مستوى الدول والمرتبة 2 عربياً، لذا إذا كنت ترغب في معرفة أي الطرازات يتم تجميعها محلياً أو تفكر في شراءها دعماً للاقتصاد المصري، خصوصاً وأنه يشهد لها بالاعتمادية والجودة، فإننا نأخذك في جولة لإلقاء نظرة عليها.

 

غبور أوتو (هيونداي - جيلي)

تعدُّ شركة غبور أوتو صاحبة أكبر مصانع سيارات في مصر، حيث تعمل على تجميع طرازات هيونداي الكورية وجيلي الصينية وذلك يتضمنه ايمجراند وفيرنا والنترا HD.

 

جنرال موتورز (شيفروليه)

لدى شيفروليه مصنع سيارات في مصر، وهي تعمل على تجميع 3 طرازات بالبلاد وهي افيو ولانوس وكذلك اوبترا.

 

نيسان

بدأت نيسان منذ عدة أعوام تصنيع السيارات في مصر، وهذا يعود إلى كون طرازاتها تتواجد على قائمة الأكثر مبيعاً في البلاد ما يستلزم التجمع محلياً لأجل تلبية الطلبات، ذلك يتضمنه صني وسنترا.

 

البافارية (بي ام دبليو)

تجمّع الشركة البافارية وكيل بي ام دبليو الرسمي في مصر العديد من سياراتها في مصانعها بمدينة السادس من أكتوبر مثل الفئة الأولى وطرازات X الرياضية متعددة الاستخدامات.

 

تويوتا

تتعاون تويوتا مع الهيئة العربية للتصنيع لإنتاج فورتشنر 2019، والمفاجئ أنها لا تجمّع وحسب، بل تصنّع محلياً أيضاً بنسبة 47.1 بالمئة.

 

الهيئة العربية للتصنيع (جيب)

جيب جراند شيروكي يعرف عنها العضلية والهيبة على الطريق، ما يجعلها قوية بالمبيعات كونها جذابة جداً للشعب المصري، ما أدى إلى قرار الصانع الأمريكي بتجميعها محلياً عبر الهيئة العربية للتصنيع.

 

أبو الفتوح (شيري)

صحيح أن غبور أوتو هي التي تبيع سيارات شيري، إلا أن تجميعها يتم محلياً على يد شركة أبو الفتوح، وتحديداً طرازات انفي وتيجو اقتصادية التكلفة.

 

الأمل (لادا)

لادا جرانتا هي إحدى السيارات المنتشرة بقوة في شوارع مصر، وهذا يعود إلى توفيرها الاعتمادية والتكلفة الاقتصادية (150 ألف جنيه)، وهي معادلة يتم تحقيقها عبر تجميع السيارة الروسية محلياً لدى شركة الأمل.

اقرأ أيضا: اين يقع ترتيب مصر بين الدول المصنعة للسيارات التجارية؟

loaing icon