أسرع الطوافات في العالم

صحيحٌ أن الطائرات غيّرت حياة الإنسان بحيث جعلت البلدان قريبة من بعضها البعض، إلا أن الطوافات هي أيضاً كان لها دور بارز خصوصاً في المجال العسكري والمجال الإنساني.

هذا كثرت الهيليكوبترات وتنوعت أشكالها، إلا أن ابرزها يبقى أقواها على الإطلاق لذلك وفي الآتي سوف نتعرف على أسرع الطوافات في العالم.

> أين توجد أكثر الأماكن قذارة في الطائرة؟

 

يوروكوبتر أكس 3 - Eurocopter X3

بسرعة وصلت إلى 472 كلم/الساعة تعتبر اليوروكوبتر أكس 3 أسرع الطوافات في العالم وقد زودت بمحركين من رولز رويس يستطيعان أن يولدا بشكل مستقل قوة كبيرة جداً تصل إلى 2270 حصان.

 

سي أتش-47 شينوك - CH-47 Chinook

أما هذه الطوافة فهي سريعة أيضاً وقد وصلت سرعتها إلى 315 كلم/الساعة ما يعني أنها تستطيع أن تتحرك من مكان إلى آخر من دون مشكلات وفي وقت قصير جداً. توفر للشينوك هذه محركان من نوع هاني ويل يولدان قوة 3529 كيلواط لكل منهما.

 

مي 35 أم - Mi-35M

حققت هذه الطوافة المركز الثالث بسرعة 310 كلم/الساعة كما وتعتبر الـ Mi-35M هيليكوبتر حربية تستطيع أن تتحرك خلال المعارك بسرعة لا بأس بها على الإطلاق كي لا تتعرض للنيران. زودت الطوافة بمحركين يولدان قوة 2200 حصان لكل منهما.

 

آي دبليو 101 ميرلان - AW101 (EH101) Merlin

في المركز الرابع أتت الـ AW101 (EH101) Merlin بسرعة قصوى لامست الـ 309 كلم/الساعة. هذه الطوافة السريعة تم بناؤها للاستخدام العسكري أو للاستخدام المدني وهي مزودة بـ 3 محركات من نوع رولز رويس.

 

آجوستا ويستلاند آي دبليو 139 - AgustaWestland AW139

وفي المركز الخامس جاءت هذه الطوافة المميزة والتي حققت سرعة قصوى وصلت إلى 306 كلم/الساعة. تستخدم AgustaWestland AW139 للعمليات المدنية وليس للأمور العسكرية.

هذه الطوافات المذكورة هي الأسرع في العالم والتواجد في داخلها بينما تحلق أمر مميز جداً.

طائرات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon