أين توجد أكثر الأماكن قذارة في الطائرة؟

كثير من الأشخاص يعتمدون على الطائرة للسفر، خصوصاً في مواسم العطلات، حين يُصار إلى التوجّه نحو جزر تتمتع برمالها البيضاء وبسمائها الصافية.

لكنّ الطائرات ـ أعزائي القراء ـ قد تكون بيئة مثالية لتكوّن الجراثيم، التي يجب أن تتجنّبوها كي لا تصابوا بمرض خلال فترة العطلة.

وقد تتفاجؤون كيف أنّ وسيلة النقل هذه قد تكون وسخة. من هنا كان من الضروريّ أن تطلعوا على الآتي حتى تكتشفوا أكثر الأماكن قذارة في داخل الطائرة.

فقد أشارت دراسة قام بنشرها موقع "سوودو" الإلكتروني إلى أنّ الطاولة التي توضع عليها الأطعمة هي مكان يحتوي على الكثير من الجراثيم بمعدّل 2155 وحدة جرثومية لكلّ بوصة مربّعة، ما دفع بالمدير الطبي للمركز الاستشاري الألماني للنظافة، إلى القول: "يجب عدم وضع الطعام مباشرة على الطاولة القابلة للطيّ".

وفي المركز الثاني، وبحسب الدراسة، تأتي القطعة التي تستخدم لشفط المياه في المرحاض إلى جانب مقعد المرحاض أيضاً، وبمعدل 265 وحدة جرثومية لكلّ بوصة مربّعة؛ الأمر الذي يجب أن يدفع بكم إلى استخدام محارم ورقيّة في كلّ مرة تستخدمون هذا الكرسي.

أما المركز الثالث فكان من نصيب حزام الأمان بمعدل 230 وحدة جرثومية لكلّ بوصة مربعة؛ ذلك أن الموادّ المصنوع منها الحزام هذه تمتصّ عدداً لا بأس به من الجراثيم.

إذاً، وبعد أن قرأتم المقال، أصبحتم على علم بأكثر الأماكن قذارة في الطائرة؛ لذلك لا تتأخروا في تنظيف أيديكم متى سنحت لكم الفرصة.