17 اسرع سيارة في العالم كله بالصور

اسرع سيارة في العالم أمر لا يمكن الحكم عليه خاصة مع تسارع الكثير من الشركات في إشعال المنافسة نحو تقديم أسرع وأفضل السيارات، علماً بأن هنالك الكثير من السيارات التي ماتزال في طور التطوير والتي قد تعتمد بشكل كبير على الطاقة الكهربائية في تشغيلها ولكن حتى يومنا هذا ما زال الاعتماد الأكبر على السيارات التي تحمل بالوقود.

 

 

لذا اليوم نستعرض إليك مجموعة من أسرع السيارات مع الأخذ في الاعتبار أن ترتيبنا لليوم سيعتمد بنسبة كبيرة على السرعة القصوى كمحدد لسرعة السيارات، في حين نضع معدل التسارع بالمرتبة الثانية على أن نعرض كل ما هو جديد من إصدارات السيارات في الثلاث سنوات الأخيرة، بالتالي أحرص على المتابعة معنا القائمة التي نستعرض خلالها أسرع 16 سيارة في العالم .

اسرع سيارة فى العالم بالصور ترتيب تصاعدي

  • لامبورغيني أفینتادور أس في Lamborghini Aventador SV

Lamborghini Aventador SV

يعد هذا الإصدار بمثابة تعديل وتطوير لسيارات لامبروغيني إذ تمتعت بوزنها المنخفض نحو 50 كلغ عن ما اعتدنا عليه في النسخة العادية، وهذا الأمر يعود إلى الاعتماد على ألياف الكربون كأحد المكونات الداخلة بها وكذلك بعد أن تم تزويدها بنظام كامل للعادم مع خفة وزنه الرائعة تأكد من أن هذا كله يصب في مصلحة زيادة معدل سرعة السيارة.

من المؤكد أن ديناميكية السيارة تصلح للتسابق على حلبات السباق الرياضية خاصة مع سعة المحرك التي تصل إلى 6.5 لتر والمتكونة من 12 أسطوانة كلا منها يأخذ الحرف V والتي جعلت من القوة تزداد وصولاً إلى 552 كيلو وات/ 750 حصان تقريباً.

أما عن تسارع تلك السيارة فتجد أنه من الممكن لها الانطلاق من 0 وحتى 100 كلم في الساعة خلال حوالي 2.8 ثانية وصولاً إلى سرعة السيارة القصوى والتي تزيد عن 350 كم/ الساعة.

يمكنك التحكم في حركة قيادة السيارة إما يدوياً أو إلكترونياً تبعا لثلاث أوضاع مختلفة يمكنك الاختيار من بينهم إما (سترادا "طريق"- سبورت "رياضي"- كورسا "مضمار سباق") حيث كل ما آجري من تعديلات منح السيارة خطوط ديناميكية تساعد في منحك المزيد من التحكم عند المنعطفات.

السيارة مزودة بشاشة عرض رقمية باللون الأصغر في حين العدادات تتمتع بلون أزرق خلاب في حين المقاعد مصنعة من الكربون ومغطاة بجلد ألكانتارا الرائع، تجدها متوفرة في أوروبا بسعر يبلغ نحو 350 ألف دولار.

  • مرسيدس أي أم جي بروجكت وان Mercedes AMG Project One

Mercedes AMG Project One

يمكن لك العثور على ما تبحث عنه سواء كانت الفورملا أو الشكل والأداء المثالي أو حتى التكنولوجية المتطورة كلها في سيارة واحدة تعد كالنقلة الكبرى في تاريخ شركة مرسيدس المصنع لها، حيث محرك تلك السيارة يماثل ذاك المتواجد في سيارات فورملا 1.

بالتالي يأتيك بسرعة محرك تبلغ 1.6 لتر متواجدة في 6 أسطوانات تأخذ الحرف V، مع 3 محركات الأول سبليت توربو يمكن أن يصل بالسيارة إلى 11 ألف دورة بالدقيقة، في حين المحركين الكهربائيين الأخرين متواجدان بالمحور الأمامي للسيارة.

بحصولك على السيارة تمتع بفرصة للحصول على أغلى البطاريات في العالم في الأمام، ومع المحرك الكهربائي للسيارة في الخلف ستتمكن من السير بقوة 120 حصان والذي يتصل بالمحرك الأمامي بالسيارة الذي بدوره ما يتحكم في نقل تلك القوة إلى العجلات الخلفية التي تعمل على تخزين الطاقة.

فضلاً عن أن قوة السيارة السابق ذكرها كانت لمحرك واحد فقط في حين إجمالي القوة قد تبلغ نحو 1020 حصان، أما عن معدل التسارع فيبدأ من 0 وحتى 200 كلم في حوالي 6 ثواني فقط لا غير وتتخطى السرعة القصوى للسيارة 350 كلم/ الساعة.

نظراً لتمتع مرسيدس أي أم جي بروجكت وان بالكثير من المميزات تري أن الشركة لم تصنع منها سوى 275 وحدة فقط بسعر يقدر بحوالي 2.73 مليون دولار.

  • لامبورغيني سنتيناريو Lamborghini Centenario

Lamborghini Centenario

من السيارات الفريدة التي أطلقت خلال عام 2016م ولم ينتج منها سوى 40 سيارة منهم 20 من الفئة الكوبية و20 من فئة الرودستر، وتجدها بالفعل حتى يومنا هذا تعد من أقوى الإصدارات للشركة  لما تتمتع به من محرك مكون من 12 أسطوانة بشكل V والتي تمتاز بكونها تعمل على السحب الطبيعي لوقود بالسيارة.

كما وتجد أن محرك السيارة يأتيك بسعة 6.5 لتر علماً بأن القوة تصل إلى 770 حصان، أما عن الأداء المثير والرائع الذي تتمتع به يتضح في تسارع تلك السيارة الذي يبدأ من 0 وحتى 100 كلم بالساعة في غضون نحو 2.8 ثانية فقط. 

في حين إذا ما بدأ من 0 وحتى 300 كلم بالساعة فلا يستغرق هذا سوى 23.5 ثانية فقط وصولاً إلى السرعة القصوى للسيارة والتي تخطت 350 كلم/ الساعة وتجدها متوفرة بسعر 1.9 مليون دولار تقريباً.

  •  باغاني هويرا بي سي Pagani Huayra BC

Pagani Huayra BC

تعد من أكثر السيارات جنوناً والتي أطلقت في عام 2016م لما تتمتع به من قوة تصل إلى 789 حصان، في حين عزم الدوران بها بلغ 1100 نيوتن/ متر كل هذا بفضل سعة المحرك التي تبلغ 6.0 لتر تقريباً والموزعة على 12 أسطوانة تأخذ الشكل V والتي تم دعمها بنظام التوربو المزدوج.

أما عن التسارع بتلك السيارة فتجده يبدأ من 0 وحتى 100 كلم في ساعة في غضون ما لا يتجاوز عن 3 ثواني، في حين السرعة القصوى للسيارة تجاوزت 380 كلم/ الساعة.

هنالك الكثير من التعديلات المكثفة بتلك السيارة التي جعلت منها أخف في الوزن نحو 132 كلغ عن أي سيارة قياسية أخرى، وكذلك بصوت مختلف هو الأخر مع مقاعد رياضية قد تم تزويدها بها كل هذا تجده بسعر تجاوز 2.5 مليون دولار تقريباً.

  • بوغاتي ديفو Bugatti Divo

Bugatti Defoe

تعد من أحدث السيارات المعلن عنها بهذا العام التي أبدعت الشركة بوغاتي في تنفيذها، حيث جمعت ما بين محرك W16 رباعي التوربو ذو سعة 8.0 لتر مع علبة تروس متواجدة في السيارات الرياضية والتي مكنت السيارة من التمتع بقوة 1500 حصان تقريباً.

بالتالي من الممكن للسيارة الوصول إلى 100 كلم من الصفر في غضون ما لا يقل عن 2.5 ثانية، وتصل إلى 20 كلم في الساعة في غضون ما لا يتجاوز 6.5 ثواني في حين تم التأكيد من السرعة القصوى للسيارة تجاوزت 380 كلم/ الساعة تقريباً.

مع المزيد من المميزات مثل زيادة عرض السيارة وتخفيض وزنها وكذلك توفير مسند ذراع أكبر.... إلخ من المميزات يمكنك الحصول على بوغاتي ديفو بسعر يقدر بـ 5.8 مليون دولار.

  • لايكن هايبرسبورت Lyken Hypersport

Laiken Hypersport

من أجمل السيارات لبنانية التصميم لشركة يعود مقرها إلى دبي والتي من الممكن لك رؤيتها من قبل في أفلام فاست أند فيوريوس، حيث تمتاز تلك السيارة بمحركها ذو سعة 3.7 لتر ومع تواجد توربو مزدوج به يمكن إنتاج نحو 770 حصان تقريبا.

هذا ما يوفر أسرع انطلاقة بداية من 0 وحتى 100 كلم في غضون نحو 2.8 ثانية فقط في حين يمكن للسيارة تحقيق سرعة قصوى تتجاوز نحو 394 كلم/ الساعة.

أنتجت الشركة المصنعة 10 سيارات حطمت في الفيلم ولم يتبقى سوى واحدة متواجدة اليوم في دبي، وعلى صعيد آخر انتتجت 7 سيارات فقط بسعر 3.4 دولار وجاء هذا لتميز تلك السيارة بمقصورة مرصعة بالألماس وميزات إضافية عدة سعت الشركة إلى المحافظة على خصوصيتها.

  • فينير سوبرسبورت Fenyr SuperSport

يعود تصنيع تلك السيارة إلى نفس الشركة التي صنعت لايكن هايبرسبورت السابقة وهي شركة دبليو موتورز العربية والتي عادت من جديد بسيارة فريدة لا يتوفر منها سوى 25 وحدة فقط .

يتألف محرك السيارة 6 أسطوانات مسطحة الشكل بسعة 3.8 لتر علماً بكونها مدعومة بالتوربو الثنائي الذي زادت من قوة السيارة حتى 900 حصان تقريباً، والتي جعلت من تسارع السيارة يبدأ من 0 وحتى 100 كلم بالساعة في غضون فترة لا تتجاوز 2.8 ثانية في حين تجاوزت السرعة القصوى للسيارة 400 كلم/ الساعة.

يمكن القول أن فينير سوبرسبورت تشابه قرينتها لايكن في العديد من النقاط إلى أنها أكثر دقة من حيث المصابيح، كما وأنها تمتلك الكثير من العناصر الانسيابية عن سابقتها.

  • تسلا رودستر Tesla Roadster

Tesla Roadster 2

من السيارات التي اعتبرت من الجيل الثاني لشركة تسلا المصنعة لها والتي تصنف من الفئة الكهربائية النظيفة التي من الممكن لها الوصول إلى 100 كلم بالساعة فيما لا يتجاوز 1.9 ثانية فقط، ويمكنها الوصول إلى سرعة 160 كم بالساعة خلال 4.2 ثانية.

إلا أن المفاجأة في كونها تستطيع السير ربع ميل فيما لا يقل عن 8.9 ثانية وهذا يعود إلى البطارية التي تعمل بـ200 كيلو واط/ الساعة الأمر الذي جعل سرعتها القصوى تتجاوز 4.2 كلم/ الساعة هذا ما يجعل من تلك السيارة محط الأنظار خاصة مع سعرها الذي يبدأ من 200 ألف دولار.

  • أستون مارتن فالكيري Aston Martin Valkyrie

Aston Martin Valkyrie

من السيارات التي باتت واقعاً والتي أذهلت الجميع بفضل انسيابية تصاميمها والتي جعلت من الشركة لم تنتج منها سوى 99 سيارة مناسبة للطرق العادية في حين أنتجت 24 سيارة فقط مخصصة للسباقات، وهذا يعود إلى كونها مستوحاة من التقنيات الحديثة المتواجدة في الفورملا 1 بما جعلها أخف وزناً بنحو 30% عن المتوقع.

محرك تلك السيارة يأتي بسعة تتراوح ما بين 6- 7 لتر علماً بأنها مزودة بـ12 أسطوانة تحمل الشكل V التي تسحب الوقود بشكل طبيعي، هذا ما يسمح لاتساع تلك السيارة بالوصول من 0 إلى 100 كلم بالساعة لا يتخطى 2.5 ثانية أمر مذهل في حين السرعة القصوى لها تصل إلى 402 كلم/ الساعة.

عند الدورة 6500 بالدقيقة تصل السيارة إلى أقصى قوة لها وهي 1000 حصان تقريبا وتجدها متوفرة بسعر يتراوح من 2.6: 3.9 دولار أمريكي.

  •  زينفو تي اس 1 جي تي Zenvo TS1 GT

Zenvo TS1 GT

تعد تلك السيارة بمثابة تطوير لسيارة زينفو أس تي 1 التي أطلقتها الشركة مسبقاً، وتعد السيارة من فئة الهايبركار خاصة وأن قوتها قد تخطت 1180 حصان بالإضافة إلى 110 نيوتن متر خاصة بعزم الدوران.

كل هذا يعود إلى محرك السيارة الذي أتي بسعة 5.8 لتر والمكون من 8 أسطوانات تم تصنيعها بالكامل من الألومنيوم المقوى الذي جعل من تسارع السيارة يبدأ من 0 وحتى 100 كلم بالساعة فيما لا يزيد عن 2.8 ثانية إلى أن تصل إلى سرعتها القصوى وهي 402 كلم/ الساعة.

  • ماكلارين سبيدتايل McLaren Speedtail

McLaren Speedtail

من السيارات المذهلة التي قاربت إلى الوصول إلى نفس تصنيف أف 1 الأسطورية خاصة مع قوتها القصوى التي بلغت نحو 403 كلم/ الساعة بما يعادل 250 ميل/ الساعة عبر استخدام محرك هجين بلفت قوته إلى ما يزيد عن 1036 حصان.

حيث تجد أن تسارع تلك السيارة يبدأ من 0 وصولاً إلى 300 كلم بالساعة فيما لا يتجاوز 12.8 ثانية تقريباً، هذا وقد أعلنت الشركة عن تصنيعها 106 سيارة فقط من هذا النوع بسعر يبدأ من 2.24 مليون دولار.

  • بوغاتي شيرون Bugatti Chiron

Bugatti Chiron

تعد تلك الشركة الخليفة الأمثل لسيارة فيرون ذائعة الصيت والتي تشابه كليهما في امتلاك محرك مكون من 16 أسطوانة على شكل W بسعة بلغت نحو 8 لترات إلى جانب كونها مدعومة بـ4 شواحن للهواء توربو التي جعلت من قوة المحرك تزداد وصولاً إلى 1500.3 حصان وكذلك 1600 نيوتن متر عزم دوران عند وصوله إلى 2000 دورة بالدقيقة.

جعل هذا من تسارع السيارة بداية من 0 وحتى 100 كلم بالساعة لا يحتاج سوى 2.5 ثانية، وحتى 200 كلم بالساعة لا يحتاج سوى إلى 6.5 ثواني في حين وصولها إلى 300 كلم بالساعة لا يتجاوز 13.6 ثانية إلا أن السرعة القصوى للسيارة تجاوزت 420 كلم/ الساعة.

تأكد بأن هنالك الكثير من الإضافات المذهلة التي تجدها بتلك السيارة مع سعر يبدأ من 2.6 مليون دولار.

  • بوغاتي لا فواتور نوار Bugatti La Voiture Noire

Bugatti “La Voiture Noire”

كشف النقاب عن تلك السيارة خلال هذا العام على أن يتم تصنيع نسخة وحيدة فريدة منها والتي تتكون من محرك بسعة 8 لتر والمتكون من 16 أسطوانة بالشكل W إلى جانب كونها مدعومة بـ 4 شواحن خاصة بالهواء توربو إلى جانب 32 بخاخ خاصة بالحقن المباشر للوقود.

يمكن لتلك السيارة الوصول إلى 1500.3 حصان وحوالي 1600 نيوتن متر بما جعل من تسارعها غاية في الامتياز لكونها يبدأ من 0 وحتى 100 كلم بالساعة بما لا يتجاوز 2.5 ثانية وصولاً إلى السرعة القصوى البالغة نحو 464 كلم/ الساعة.

تعد تلك السيارة على قائمة السيارات الأغلى في العالم بسعر 18.9 مليون دولار تقريباً علماً بأن ما ذكرته لا يكفي قدر تميزها.

  • بوغاتي شيرون سبورت Bugatti Chiron Sport

Bugatti Chiron

أجرت شركة بوغاتي الكثير من التطورات المضافة إلى هذا الإصدار مع محركها الذي بلغ قوته 1500 حصان بما يمنح السيارة سرعة وقوة وأداء لا يضاهى، إلى جانب أنك ستحظى بتحكم أفضل وسرعة استجابة مثلى تحققها خلال 5 ثواني فقط.

تحظى السيارة بمحرك ذو سعة 8 لتر والمكون من 16 أسطوانة بالشكل W والتي تمنح سرعة تسارع رائعة بداية من 0 وحتى 100 كلم بالساعة تجدها لا تتجاوز 2.5 ثانية إلى أن تصل إلى معدل السرعة القصوى البالغ 464 كلم/ الساعة.

كما وتمتلك مميزات عدة كالزجاج الأخف وزناً واللون الأحمر الخلاب والوزن الأخف بشكل عام بنحو 77% عن الإصدارات السابقة ومع مقود متعدد الوظائف، كل هذا بسعر يبدأ من 3.672 مليون يورو.

 

  •  كوينيغزيغ أغيرا ار اس Koenigsegg Agera RS

كوينيغزيغ أغيرا ار اس

قلبت تلك السيارة من موازين السيارات السريعة خلال فترة الإعلان عنها خاصة وأنه لم ينتج منها سوى 25 سيارة فقط والتي تمتعت بمحرك ذو سعة 5 لتر والمكون من 8 أسطوانات تزيد من القوة وصولاً بها إلى 1360 حصان.

في حسين التسارع بها من 0 وحتى 100 كلم بالساعة لا يحتاج سوى إلى 2.8 ثانية فقط في حين السرعة القصوى لها تجاوزت 459 كلم/ الساعة هذا ما جعلها تحطم 5 أرقام قياسية في العالم، سعرها اليوم يبدا من 2.5 مليون دولار علماً بأن السيارة الأصلية قد بلغ سعرها نحو 10 ملايين دولار.

  •  هينيسيي فينوم أف5 Hennessey Venom F5

 هينيسيي فينوم أف5

ها قد أزيح الستار عن السيارة الأسرع على الأرض التي تجاوزت سرعتها القصوى 482 كلم/ الساعة وتلك هي السرعة المعلن عنها رسمياً فقط، وهذا يعود إلى المحرك ذو 8 أسطوانات بشكل V وسعة 7.6 لتر والتي زاد من القوة البالغة 1600 حصان.

أما عن تسارع تلك السيارة فقد تخطى الخاص بسيارات الفورملا1 حيث أشارت الكثير من التقارير أنه يمكن أن تصل إلى 100 كلم بالساعة في غضون ثانيتين فقط، وفي غضون 30 ثانية تستطيع الوصول إلى سرعة 400 كلم في الساعة.

لم تصنع الشركة سوى 24 سيارة فقط من هذا الإصدار الفريد الملقب بالصاروخ وتجدها بسعر يبدأ من 1.6 مليون دولار.

 

 

استون مارتن بوجاتي لامبورجيني ماكلارين تسلا سيارات فخمة سيارات سريعة فينيو
loaing icon