8 طرق سلكها ايلون ماسك ليصبح مليارديراً

تبلغ ثروة ايلون ماسك اليوم ما يقارب الـ 16.6 مليار دولار، وحصوله على هذه الثروة لم يكن كأي قصة نجاح نسمعها عادية نسمعها عن الأثرياء الذين يتحولون الى اغنياء بين ليلة وضحاها.

فان كانت لديك الحشرية لمعرفة كيف حصل ماسك على امواله، اليك الطرق الأكثر حيلة التي اعتمدها:

اقرأ ايضا: القصة الحقيقية لفيلم Ford v Ferrari

 

اخترع لعبة فيديو وباعها في وهو في سن الـ 12فقط! 

كان ماسك مهتمًا بأجهزة الكمبيوتر منذ صغره، وتعلم بنفسه البرمجة بدءًا من عمر التاسعة، فاخترع لعبة فيديو ذات طابع فضائي واسماها Blastar، وكان هدفها تدمير سفينة أجنبية مليئة بأسلحة الدمار الشامل. حصل على 500 دولار عندما نشر كود العبة الذي وصفها بـ "لعبة تافهة ... ولكن أفضل من فلابي بيرد".

 

عامل نظافة في غرفة الغلي في مطحنة الخشب 

بعد مغادرته جنوب إفريقيا عام 1988، امضى ماسك سنين في العمل في سلسلة من الوظائف الفردية في جميع أنحاء كندا. باع الخضراوات وحمل صناديق الحبوب ثم تعلم كيفية قطع جذوع الأشجار بسلسلة منشار في فانكوفر. وبعد زيارة إلى مكتب للبطالة استفسر عن وظيفة بأفضل أجر، وكانت تنظيف غرفة الغلي  في مطحنة الخشب. وفقًا لما ذكره، كان العمل الشاق ينطوي على ارتداء بدلة خطرة مقابل 18 دولارًا في الساعة  وهو أجر كبير في عام 1989،  نظراً لظروف درجات الحرارة المرتفعة للغاية.... فهل كنت لتقوم بمثل هذه الوظائف لتصل الى الغنى؟

 

تدريب داخلي مع بنك نوفا سكوتيا 

بعد لم الشمل مع شقيقه كيمبال في كندا، بحث الأخوان على رجال أعمال وتناوبوا على إجراء مكالمات باردة لسؤالهم عما إذا كان بإمكانهم تناول الغداء. وكان أحد رجال الأعمال بيتر نيكولسون، أحد كبار المديرين التنفيذيين في بنك نوفا سكوتيا، معجبًا جدًا بإيلون لدرجة أنه أصبح مرشدًا له وعرض عليه تدريبًا صيفيًا في البنك مقابل 14 دولارًا في الساعة.

 

بيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية الموجودة في غرفة نومه 

أثناء وجوده في جامعة كوينز في أونتاريو، باع ماسك أجهزة الكمبيوتر، وكذلك أجزاء الأجهزة المختلفة، من غرفة نومه ليستبدلها بما يناسب احتياجات زملائه من الطلاب  مثل كمبيوتر ألعاب محجوب أو معالج كلمات بسيط.

 

عام 1995 قام بتأسيس شركة ناشئة للإنترنت 

على الرغم من حصوله على قبول لدرجة الدكتوراه في جامعة ستانفورد، قرر ماسك التخلي عن  تكاليف الدراسة وانشاء شركة للانترنت، حيث تعاون مع شقيقه كيمبال في افتتاح Zip2 ، وهي الشركة التي قدمت الخرائط والدلائل إلى الصحف على الإنترنت. ولبدء المشروع، استخدموا 28000 دولار من الحساب المصرفي لوالدهم.

 

أصبح أول مليونير بعد أربع سنوات من مبيع Zip2 

بلغت قيمة Zip2 مليون دولار، وكانت حصة مسك من العائدات مبلغا مرتبا قدره 22 مليون دولار.

 

ما يزيد عن 165 مليون دولار بعد اندماج شركته للخدمات المالية

بعد فترة وجيزة من بيع Zip2 ، استثمر ماسك 12مليون دولار من أمواله الخاصة في تأسيس موقع X.com ، في أوائل عام 2000، اندمجت X.com مع منافستها Confinity ، وتم تغيير اسم الشركة إلى PayPal. باعتباره المساهم الأكبر، تم طرد ايلون من منصبه كرئيس تنفيذي وسط شجار طويل في مجالس الإدارة. ثم قبلت PayPal عرض eBay للشراء في يوليو 2002، بعد إتمام الصفقة البالغة قيمتها 1.5 مليار ، حصل ايلون على 180 مليون دولار بعد الضرائب.

وسائل ذكية حولته الى مليونير، وانت هل لديك مخطط لزيادة اموالك؟ 

مشاهير معلومات لايف ستايل ثروات المشاهير
loaing icon