القصة الحقيقية لفيلم Ford v Ferrari

مثل العديد من الأفلام السينمائية العظيمة التي ترسخت في اذهاننا، ينطلق فيلم Ford v Ferrari المليء بالحركة والإثارة والحماس والمقتبس عن قصة حقيقية ليدخل إلى الشاشة الكبيرة  في 15 نوفمبر من هذا العام.

 اقرأ ايضا: اخطر المشاهد التي مثلها توم كروز بنفسه واكثرها جنونا!

لكن ما قصة هذا الفيلم الحقيقية؟ وإلى أي مدى سيلتزم هذا الفيلم المستوحى من دراما سباق السيارات بالأحداث الملحمة الحقيقية التي سبقت سباق لومان عام 1966؟

تعرف علي القصة الحقيقية لفيلم Ford v Ferrari

  • في الستينيات من القرن الماضي، كانت فورد وفيراري من أبرز شركات السيارات في العالم، وكالعادة اندلعت المنافسة بينهما، واقترحت فورد أن تشتري شركة فيراري كوسيلة للدخول في سباق لومان لزيادة المبيعات. لكن القرار رفض، ما تسبب في إعلان الحرب على شركة صناعة السيارات الإيطالية.

  • من الواضح أن بقية القصة تظهر على الشاشة تماماً كما الواقع: سعي إياكوكا (جون برنثال) وفورد (ترايسي ليتس) إلى مالك فورد للسيارات كارول شيلبي (مات دامون) للمساعدة في قيادة فريق من المهندسين والمصممين الأمريكيين لإنشاء سيارة جديدة يمكن أن تهزم فيراري في لومان. بدوره، تواصل شيلبي مع كين مايلز (كريستيان بيل)، وهو متسابق ميكانيكي غريب الأطوار، وتم توظيفه للمساعدة في بناء السيارة التي من شأنها أن تساعدهم في نهاية المطاف على الفوز بالسباق.

موت مايلز..أكثر المشاهد المحزنة لفيلم Ford v Ferrari

  • يركز الفيلم كثيراً على مايلز باعتباره بطلاً غامضاً لكونه الرجل الذي جعل فورد GT40 جاهزة للسباق. لا يُعرف الكثير عن مايلز، الذي كان يميل إلى أن يكون منعزلًا وتقليديًا.
  • لا شك أن أكثر المشاهد المحزنة في الفيلم، والتي شكلت لغزاً كبيراً، هي موت مايلز بحادث سيارة، عندما كان يختبر السيارة على الحلبة استعدادًا لسباق لومان 1967، إلا أن الفيلم يلمّح الى أن خطأ في قيادة مايلز أدى إلى وفاته المفاجئ.

  • أما في الواقع، فقد تدحرجت سيارته مرات عدة، وخرج مايلز منها خلال الحادث، ومن المرجح أن عيوب في تصميم السيارة أدت إلى وفاته، وأنه لم يكن هناك أمرًا يمكن القيام به لمنع مصيره الرهيب. لكن، وكما هي عادة هوليوود، عكست القصة الحقيقية، لضمان نجاح الفيلم عن طريق تحريك المشاعر العاطفية.
فيراري فورد مشاهير افلام سيارات فورد
loaing icon