6 تقنيات متقدمة جعلت الدراجات النارية آمنة أكثر

مع تحول الهواتف والمنازل والسيارات إلى أجهزة ذكية، كان من الطبيعي أن نجد تحول كبير في الدراجات النارية كذلك كي تصبح أكثر ذكاءاً وأماناً، وذلك من خلال 6 تقنيات مميزة نكشفها لكم اليوم.

اقرأ أيضاً: هل ركوب الدراجات النارية أرخص من قيادة السيارات؟

 

أنظمة منع انغلاق المكابح

يستخدم هذا النظام مستشعرات خاصة لمعرفة الوقت الذي يمكن أن تغلق فيه المكابح عند الضغط عليها ويمنع ذلك من الحدوث عبر إعادة توليد ضغط المكابح سريعاً.

 

المصابيح الأمامية المتكيفة

لطالما كانت المصابيح الأمامية أحد نقاط ضعف الدراجات النارية بسبب حجمها الصغير نسبياً، ولكن بعض الدراجات الحديثة أصبحت تقدم مصابيح أمامية متكيفة عبر مستشعرات الكترونية تتحكم في قوة ومسار إضاءة المصابيح.

ملابس ذات وسائد هوائية

على الرغم من توفر الوسائد الهوائية بشكل واسع في السيارات، نجدهم أقل انتشاراً بالدراجات النارية، ولكنها أصبحت متوفرة الآن داخ ملابس ركاب الدراجات على هيئة سترات ومعاطف وبدلات كاملة للجسم، حيث تحمل هذه الملابس أنظمة كمبيوتر تفتح الوسائد الهوائية خلال أجزاء من الثانية فور التقاط وجود حادث.

 

مستشعرات مراقبة ضغط العجلات

يمكن أن يؤدي ضغط العجلات المنخفض لمستوى سيء من التحكم واحتمال وقوع الحوادث، لهذا تعمل مستشعرات مراقبة ضغط الإطارات على تنبيه قائدي الدراجات من أي خطر وشيك.

 

كلتش وناقل أوتوماتيكي

نظراً لمدى صعوبة استخدام الناقل اليدوي والكلتش بالنسبة للسائقين المعتادين على السيارات الأوتوماتيكية، بدأت عدة شركات بتوفير خيار طرح دراجاتها مع ناقل حركة أوتوماتيكي تماماً مثل السيارات.

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا
loaing icon