5 نصائح لزيادة كفاءة استهلاك سيارتك للوقود

إرتفاع أسعار البنزين هو أمر يطال جميعنا، الا أن هناك حلول عديدة تساعد على خفض استهلاك سياراتنا للوقود، لذلك نقدم لكم اليوم أهم 5 نصائح لذلك.

اقرأ أيضاً: هل يؤثر الطقس على معدل استهلاك الوقود؟

ضغط الاطارات

هناك عدة أشياء يمكن تعديلها في مكونات سياراتنا  للمساعدة في تحسين معدلات استهلاك الوقود، وهو ما يبدأ مع التحكم بمعدل ضغط الإطارات بشكل مستمر، حيث أن معدل ضغط الإطارات المنخفض عن المستوى الموصى به في دليل السيارة يرفع من استهلاك الوقود، ويمكن متابعة معدل ضغط الإطارات بشراء جهاز ذكي بسيط مخصص لذلك من أي متجر عناية بالسيارات، كما يجب الحفاظ على تغيير فلتر هواء السيارة والبواجي كل فترة للحفاظ على معدل كفاءة المحرك بأقصى قدرة ممكنة.

 

استخدام مثبت السرعة

يساهم استخدام مثبت السرعة (Cruise control) في توفير الوقود بظروف محددة، حيث يساهم في منع قيام السائق بالتسارع والكبح بشكل يؤدي لخفض كفاءة استهلاك الوقود مع مرور الوقت.

 

تفادي ترك المحرك يعمل

يؤدي تشغيل المحرك مع إيقاف السيارة لاستهلاك الكثير من الوقود، حيث يستهلك المحرك ما بين 1.8-3.7 لتر من الوقود لكل ساعة يترك فيها مشغلاً.

 

تخفيض الوزن داخل السيارة

قد لا يمكن تفادي حمل بعض الأغراض أو الركاب معك في الكثير من الأحيان عند القيادة لمسافات طويلة، ولكن من المهم عدم ترك أي أغراض ثقيلة في السيارة من دون داعي عند القيادة المطولة، حيث أنها تساهم في زيادة معدل استهلاك الوقود بدرجة كبيرة.

 

تفادي السرعة العالية

عند القيادة بسرعة عالية للغاية، يقوم المحرك باستهلاك قدر أكبر من الوقود، حيث أن أغلب السيارات تبدأ بالحصول على معدل كفاءة استهلاك متدني عند تخطيها سرعة 72 كم/س، لذا يجب الإلتزام بالحد الأقصى للسرعة على الطريق لتفادي المخالفات وتحسين معدل الاستهلاك.

نصائح نصائح للقيادة وقود السيارة عالم المحركات
loaing icon