4 طرق بسيطة لإكتشاف ساعة رولكس المزيفة

ليس هناك من لم يسمع عن أهم الماركات العالمية السويسرية لساعات رولكس، حتى الذين لا يحبون ارتداء هذا النوع من الاكسسوارات، والسبب هو أن رولكس ليست مجرد ساعة مميزة بل حالة غريبة اجتاحت العالم، وعلى الرغم من انتاجها لأكثر من 700 آلاف ساعة سنوياً، فهي أيضاً واحدة من أكثر ماركات الساعات العالمية تقليداً. فقبل ان تقع في اي خداع، اليك كيفية التمييز بين  الأصلية والتقليدية منها؟

وفي ما يلي سنكشف لك الاسرار التي اوض تاجر الساعات ديفيد دوجان، المشهور ببيع ساعات رولكس منذ عام 1975:

السعر اقل من ان يكون حقيقيا!

اذا وجدت رولكس بسعر متدن فاعلم انها مزيفة. ستكون قطعها متدنية الجودة، ستلاحظ مثلا عند تغيير وتعديل الوقت صعوبة تحرك الدقائق الموجودة فيها على عكس رولكس الأصلية التي تمتاز بسلاستها، أما الأمر الآخر والمهم فهو أن رولكس الأصلية من المستحيل أن تسمع منها اي صوت صادر من الساعة وخصوصاعندما تتحرك عقارب الدقائق.

 

 

لن تشعر بوزنها!

الطريقة الثانية لاكتشاف الساعة المزيفة هي من خلال وزنها، فساعات رولكس المزيفة أخف بشكل عام وقد لا تشعر بثقلها على يدك، في حين أن رولكس الحقيقية مصنوعة من معادن عالية الجودة، سنشعر بالتأكيد بوزنها.

 

 

الق نظرة على العقارب...

الطريقة الثالثة ستكون عبر إلقائك نظرة على اللفافات الجانبية لتحريك عقارب الساعة، فساعات رولكس المزيفة عادة ما تحتوي على لفات أساسية جانبية لتحريك عقارب الساعة، لكن ساعة رولكس الحقيقية ستحتوي على جهاز لف دقيق ومتقن مع نقوش وهي باختصار "عمل فني رائع" ، وفقًا لما قاله دوغان.

 

دقق في حجم ارقام التاريخ 

أما الطريقة الأخيرة فإن عدسة cyclops على وجه ساعة رولكس الحقيقية ستقوم بتكبير وتضخيم ارقام التاريخ، هذا الشيء من الصعب تقليده، لذا فإن معظم الساعات المزيفة ستتخطى هذه الخطوة وسيظهر التاريخ بنفس الحجم.

 

 

واخيرا اسأل خبير!

كما يضيف دوغان أن الساعات الرخيصة والتي تباع في الشوارع من السهل جدا اكتشافها. كما يحذرنا  من أنه عند بيع الساعة المزيفة بأكثر من 700 دولار، سنحتاج إلى أخذ الساعة إلى صانع ساعات حتى يتمكن من إزالة الجزء الخلفي من ساعة رولكس ورؤية الحركات الداخلية، وقتها فقط سيعرف ما إذا كانت مزيفة أم لا.

اقرأ ايضا:  اكسسوارات مايباخ ليست لاصحاب القلوب الضعيفة

موضة ساعات رولكس
loaing icon