38,000 ألف دولار من الأضرار في صالة عرض اودي والسبب سيضحكك!

في مدينة جويلين الصينية، شهدت إحدى وكالات السيارات الفاخرة مؤخراً حادث كارثي لم يكن عمر المتسبب به أكثر من 3 أعوام، حيث قامت طفلة صغيرة بخدش هيكل 10 سيارات اودي جديدة بواسطة حجر صغير.

اقرأ أيضاً: لن تضطر الى زيارة صالات عرض كاديلاك بعد اليوم...

بحسب التقارير المحلية عبر قناة AsiaOne، تضمنت السيارات المتضررة اودي Q3 والاس يو في الرائدة الجديدة كلياً اودي Q8 موديل 2020 التي تبدأ أسعارها العالمية عند 67,400 دولار.

وصل طول بعض الخدوش إلى 10 سنتميمترات، حيث حصلت أغلب السيارات على عدة خدوش، وأدى كل ذلك الى فاتورة إصلاحات باهظة لوالدي الطفلة ذات عمر 3 سنوات.

طالبت الوكالة الأبوين في البداية بدفع 200 ألف يوان، ما يعادل 38,650 دولار تعويضاً عن الأضرار التي تسببت بها الطفلة، خاصة أن السيارات المتضررة لم يعد من الممكن بيعها كسيارات جديدة حتى بعد إعادة طلائها.

يعني ذلك أن السيارات يمكن بيعها فقط بأسعار مخفضة وإلا يمكن للمشترين الإبلاغ عن الوكيل بتهمة الاحتيال فور معرفة حالتهم الحقيقية، وهنا رفض الوالدين دفع تكلفة الأضرار فتوجهت القضية للمحكمة.

في النهاية، أمر القاضي الوالدين بدفع 70 ألف يوان أو 13,500 دولار للوكالة، ما يجعل هذا خطأ مكلف للغاية، حيث أوصت المحكمة بأن أعذار مثل أن الطفلة لا تزال صغيرة أو أنها لا تفهم بما قامت به لا تنفي نتائج أفعالها خاصة أنه يجب على الوالدين مراقبتها جيداً.
 

اودي سيارات Audi سيارات المانية أخبار السيارات
loaing icon