5 سيارات شهدت حوادث تاريخية تتضمن مشاهير

تشتهر السيارات عادةً اما بفضل مبيعاتها المرتفعة او بسبب ظهورها في مسلسلات او افلام شعبية، الا ان بعض السيارات اشتهرت بسبب حوادث تاريخية هزت العالم، واليوم سنذكرك بـ 5 من تلك الحوادث والسيارات التي كانت جزءاً منها.

اقرأ أيضاً: مشاهير لم تكن تعرف أنهم من عشاق السيارات

 

جيمس دين

يعد جيمس دين واحد من أشهر الممثلين الأمريكيين في حقبته نظراً الى أنه عرض على الشاشة بعض أهم المشكلات النفسية التي يعاني منها المراهقين، وقد توفي يوم 30 سبتمبر من عام 1955 على طريق 466 الأمريكي، وذلك بعد مرور ساعتين فقط من تحرير مخالفة سرعة زائدة له أثناء قيادته بورشه 550 سبايدر حيث كان متوجهاً للمشاركة في أحد السباقات.

 

الأميرة ديانا

ديانا، أميرة ويلز السابقة، هي الزوجة الأولى لتشارلز، أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة، وقد توفيت في 31 أغسطس 1997 عندما كانت تبلغ من العمر 36 عاماً، حيث فقد سائقها السيطرة على مرسيدس اس كلاس عندما كان يحاول الهرب من بعض الصحفيين الذين كانوا يرغبون في الحصول على صور قريبة للأميرة.

 

بول وواكر

عرف بول وولكر بكونه أحد أشهر الممثلين الأمريكيين عالمياً بعد دوره كشخصية براين اوكونور في سلسلة أفلام Fast and the Furious، وقد توفي يوم 30 نوفمبر 2013 عن عمر 40 عاماً عندما كان يركب مع أحد أصدقائه من السائقين المحترفين بينما كان هذا الأخير يقود سيارته بورشه كاريرا جي تي 2005 وفقد السيطرة عليها لتصطدم بأحد الأعمدة.

 

جون كينيدي

يعد جون كينيدي هو الرئيس 35 للولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم اغتياله يوم 22 نوفمبر 1963 في مدينة دالاس الأمريكية أثناء ركوبه السيارة الرئاسية من نوع لينكون كونتيننتال مع زوجته جاكلين وحاكم تكساس وزوجته عندما أطلق عليه النار ضابط سابق في البحرية الأمريكية.

 

توباك

يعرف توباك بأنه واحد من أشهر وأنجح مغنيين الهيب هوب الأمريكيين، وقد تم إطلاق النار عليه يوم 7 سبتمبر 1996 عندما كان متوقف على أحد إشارات المرور الحمراء داخل سيارته، بي ام دبليو الفئة السابعة، في مدينة لاس فيجاس، ليتوفى بعدها بستة أيام.

بي ام دبليو مرسيدس بورشه مشاهير معلومات لينكون BMW Porsche Mercedes سيارات المشاهير Lincoln
loaing icon