Eskimi DSP Pixel

من هم العرب الذين يملكون أفخم اليخوت في العالم؟

ماذا تعرف عن اليخوت؟ ولماذا اسعارها باهظة وأين تسجل ملكيتها، وما هي أغلى اليخوت التي يملكما العرب؟ كل ذلك ستتعرف عليه في هذا الموضوع والفيديو المرفق من سترايف.

اقرأ أيضًا: سوبريخت MCY 76 سكاي لاونج للذين يعشقون الابحار على مدار العام

 

معلومات عامة

أسعار اليخوت مرتفعة لأنها توفر الكثير من الفخامة، وكذلك صيانها باهظه. فيخت بإرتفاع 30 متراً يبلغ ثنمه 3.3 مليون دولار، بينما تكلف عملية المحافظة على اليخت 10% من ثمنه. ما يعني أن يخت بسعر 10 مليون دولار يكلف سنوياً مليون دولار صيانة ومتابعة، ناهيك عن تكاليف الوقود والميناء الذي يرسو عليه اليخت. أما تسجيل اليخوت فيتم عادة في جزر مارشال أو باناما أو قبرص أو بولاندا بسبب سهولة التسجيل وعدم وجود قوانين صارمة وإمكانية التهرب من الضرائب.

أغلى يخوت العرب

سيرين

سيرين

يقال أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لديه ميغايخت سيرين ويبلغ سعره 650 مليون دولار، ويعتبر من بين الـ 15 يخت الأكبر في العالم.

عزام

عزام

ثاني أكبر يخت في العالم ويملكه الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقدر سعره بـ 600 مليون دولار.

السعيد

السعيد

ويملكه السلطان الراحل قابوس، سلطان عمان، وتم تشيده عام 2006.

دبي

دبي

تملكه حكومة دبي، وهو تحت إشراف حاكم الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

الأمير عبد العزيز

الامير عبد العزيز

يخت الأمير عبد العزيز وتم إطلاقه سنة 1984، وتم تجديده عام 2005 بكلفة إنتاج 184 مليون دولار. تملكه العائلة الملكية السعودية، تحديداً الملك فهد، وحمل لقب أطول يخت في العالم لمدة 22 سنة، قبل أن ينتقل اللقب إلى يخت دبي.

المحروسة

المحروسة

أقدم يخت فاخر على اللائحة، وهو اليخت الرئاسي المصري، وتم إطلاقه عام 1865. وبني في الأصل للحاكم العثماني الخديوي إسماعيل.

loaing icon