من بريطانيا إلى بروناي: هذه هي سيارات الملوك والأمراء حول العالم

هل تتساءل ما هي السيارات التي يحب أفراد العائلة المالكة امتلاكها أو حتى قيادتها بأنفسهم؟ من رولز رويس إلى بنتلي إلى بورشه، تعتبر السيارات التي تعتمدها العائلة المالكة مميزة إلى اقصى الحدود. ألقِ نظرة على بعض هذه السيارات الحصرية لأفراد هذه العائلات مثل الراحلة الملكة إليزابيث الثانية وإمبراطور اليابان.

الملكة اليزابيث الثانية

سيارات المشاهير

السيارة الرسمية التي تعتمدها الملكة الراحلة اليزابيث عادة هي سيارة بنتلي ستيت ليموزين. تم بناء نموذجين فقط من المركبة، وكلاهما مخصص لها، وقد تم تقديمهما إلى الملكة بمناسبة الذكرى الخمسين لتوليها العرش في عام 2002. يعتمد كلا الطرازين من بنتلي على سيارة Arnage ولكن تم تعديلهما لتوفير المزيد من الراحة والأمان. يبلغ طول السيارتين مترًا تقريبًا أطول من بنتلي أرناج القياسية وتتميز بأرضيات مقاومة للانفجار وكابينة محكمة الإغلاق.

المحرك المعتمد هو محرك V8 بقوة 400 حصان بسعة 6.75 لترًا. بخلاف سيارتا بنتلي، يوجد أسطول من رولز رويس ودايملر ورينج روفر مخصصة. يُعتقد أن سيارتها المفضلة كانت سيارة لاند روفر ديفندر، والتي اعتادت قيادتها.

هناك أيضًا بنتلي مولسان وجاكوار XJ في المجموعة، وسيارة رولز رويس فانتوم IV State Landaulette. كانت فانتوم 4 واحدة من 18 سيارة فقط صنعت بين عامي 1950 و 1956، واستخدمتها الملكة والعائلة المالكة لعدة عقود منذ أواخر الخمسينيات.

إمبراطور اليابان

سيارات المشاهير

يتنقل الإمبراطور الياباني ناروهيتو في سيارة تويوتا سينشري رويال، وهي السيارة الرسمية. تم صنع نسخة خاصة قابلة للتحويل من السيارة لاستعراض تتويج الإمبراطور في عام 2019، وكان لها مقعد خلفي أعلى قليلاً، لتمكين الركاب من رؤية الناس بوضوح.

إلى جانب السيارة القابلة للتحويل، تستخدم العائلة المالكة سيارات ليموزين الجيل الثاني منذ عام 2006. تحتوي هذه السيارات على ثلاثة صفوف من المقاعد. الميزات الداخلية للسيارات غير معروفة تمامًا ولكن نظرًا لاستخدامها من قبل العائلة المالكة، ستكون ميزات الأمان والراحة على أعلى مستوى.

الأمير تشارلز

سيارات المشاهير

لدى الأمير سيارة أستون مارتن دي بي 6 فولانت الجميلة، وهي سيارة قوية قام الأمير بتحويلها في عام 2008 لتعمل بالوقود الحيوي. كان النموذج الأصلي هدية من الملكة في عيد ميلاد الأمير الحادي والعشرين. كثيرا ما يستخدم الأمير السيارة القابلة للتحويل، لكن اللحظة الأكثر شهرة في السيارة جاءت في عام 2011 عندما اصطحب الأمير ويليام زوجته كيت في جولة بعد زفافهما.

يمتلك الأمير أيضًا سيارة أستون مارتن V8 Vantage Volante، والتي كانت هدية من أمير البحرين، وهي مطلية بألوان Balmoral Green وقد خضعت لتعديلات طفيفة مثل إضافة علبة تروس يدوية وإزالة جناح التمهيد.

السلطان حسن البلقية، بروناي

سيارات المشاهير

بروناي هي واحدة من أكثر الدول ازدهارًا في العالم، وحاكمها، سلطان بروناي هو من أغنى الحكام. يحمل السلطان الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس لأكبر أسطول خاص من رولز-رويس في العالم، ويبلغ عدده حوالي 500.

يمتلك السلطان 62 سيارة مايباخ وبورشه Carrera GT، وبوجاتي EB110، ولامبورجيني Murcielago LP640، وبنتلي Continental R إلى جانب الكثير من سيارات فيراري ومرسيدس الرائعة مثل سيارة مرسيدس-بنز CLK-GTR التي تعتمد على V12 سعة 6.9 مع  سرعة قصوى تبلغ 314 كم / ساعة، عدا عن مجموعة سيارات بالآلاف إطلع عليها هنا

الشيخ حمدان ولي عهد دبي

سيارات المشاهير

يعد ولي عهد دبي ونجل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخ حمدان أحد أكثر أفراد العائلة المالكة متابعة على إنستغرام. جزء من شعبيته على وسائل التواصل الاجتماعي هو بسبب طريقته في السماح لمتابعيه بمشاهدة أفراح بسيطة في حياته مع العائلة، ورحلاته وحبه للخيول. كما أنه يمتلك أسطولًا من السيارات يضم مجموعة مختارة من موديلات رولز-رويس وسيارة بنتلي بنتايجا.

هناك أيضًا سيارة Bugatti Veyron Grand Sport Vitesse وسيارة Ferrari F12 Berlinetta في المرآب. هاتان السيارتان هما من أسرع السيارات في العالم. تبلغ السرعة القصوى لسيارة بوجاتي 410 كيلومترات في الساعة وتنطلق من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 2.6 ثانية فقط. أما سيارة فيراري فهي بسرعة 340 كيلومترًا في الساعة. جزء من مجموعته الفريدة أيضًا هو عدد غير محدد من السيارات ذات اللون الذهبي ، بما في ذلك رينج روفر ولامبورغيني.

السيارات العادية ليست هي الأشياء الوحيدة التي يحب حمدان امتلاكها. بحيث لديه سيارات برمائية تعمل على الأرض والمياه، هذا واشترت العائلة المالكة في دبي أسطولاً كاملاً من الدبابات الفاخرة بواسطة Howe and Howe Technologies.

اقرأ أيضاً: من اين أتى هذا الذيل في سيارات كاديلاك القديمة؟

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon