كيف حطم مستر بين سيارته ماكلارين مرتين ثم باعها بمبلغ ضخم جدا؟

الممثل الكوميدي الاشهر في العالم، روان اتكينسون، او من يعرف بـ"مستر بين"، والذي اشتهر بقيادته لسيارة ميني كوبر، هو واحد من عشاق السيارات على ما يبدو، ولكن هو ليس من العشاق العاديين، بحيث يمتلك مستر بين واحدة من الايقونات عبر التاريخ وهي ماكلارين F1 الاسطورية. لدى هذه السيارة قصة مميزة جدا. 

سيارة من التاريخ

تم بناء ماكلارين إف 1 من عام 1992 إلى عام 1998 من قبل شركة تصنيع السيارات البريطانية. يعني التفرد أن عددًا قليلاً فقط من الأشخاص يمتلكون واحدة، مع جزء كبير منهم من المشاهير ورجال الأعمال. من بين مالكي سيارات ماكلارين F1 المشهورين الآخرين جاي لينو وإيلون ماسك ورالف لورين، اضافة الى بطل العالم للفورمولا 1 لويس هاميلتون.

تم تصنيع 106 سيارات ماكلارين إف 1 فقط، مع تركيز الشركة المصنعة للسيارة على الجودة أكثر من الكمية. بالنسبة لماكلارين، كان الأمر كله يتعلق بصنع أفضل سيارة ممكنة باستخدام التكنولوجيا المتاحة. بفضل محرك V-12 سعة 6.1 لترً، بلغ الحد الأقصى لسيارة F1 372 كم في الساعة، على الرغم من أنه كان من الممكن زيادة هذه السرعة عن طريق إزالة محدد السرعة.

قيمة ماكلارين F1 ترتفع مع الوقت

ليس هناك شك في أن اتكينسون كان يتمتع بالكثير من المرح خلف عجلة قيادة سيارته F1. حطم الممثل لأول مرة سيارته مكلارين في عام 1999 مما أدى إلى إتلاف غطاء المحرك. بالنظر إلى أن أجزاء من السيارة مطلية بالذهب، لا بد أن فاتورة الإصلاح هذه كانت كبيرة، لكنها لم تكن شيئًا مقارنةً بحادث تصادم آخر تعرض له أتكينسون في عام 2011.

كان الممثل البريطاني محظوظًا للخروج بإصابات طفيفة نسبيًا بعد اصطدامه بشجرة وعلامة طريق. اشتعلت النيران في سيارته F1، وأصيب بأضرار في الكتف في الحادث. على الرغم من الحريق والأضرار التي لحقت بهيكلها، تمكن أتكينسون من إنقاذ حطامها. كلفت فاتورة الإصلاح أكثر من مليون دولار.

ماكلارين F1 بقيمة 12.2 مليون دولار

بعد حادثتي قيادة، قرر أتكينسون أن يودع سيارة ماكلارين F1 في عام 2015. باعها من خلال وكالة خاصة التي جلبت له سعر 12.2 مليون دولار.

على الرغم من جميع الإصلاحات في F1 والتكلفة الأولية التي تقل قليلاً عن مليون دولار، باعها اتكينسون لتحقيق ربح كبير. معظم السيارات لا قيمة لها بعد مثل هذه الحوادث الخطيرة، ولكن بسبب خصوصية F1، تستمر قيمتها في النمو.

اقرأ ايضا: صح أم خطأ: مثبت السرعة في السيارة يوفر الوقود بنسبة جيدة

ماكلارين مشاهير McLaren سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon