من يملك سيارات أفضل وأفخم: تركي بن عبدالله أم ضياء العيسى؟

لقد قمنا في السابق بمقارنات عديدة بين أساطيل سيارات رائعة، منها منافسة الأب والإبن حين قارنا بين اسطول سيارات الشيخ محمد والشيخ حمدان. واليوم ستكون المنافسة سعودية – سعودية بين شابين يعشقان السيارات وأثارا جدلاً حول أساطيل سياراتهم، فبين تركي بن عبدالله وضياء العيسى، من يملك السيارات الأروع؟!

فئة السيارات الرياضية

من يملك سيارات أفضل وأفخم تركي بن عبدالله أم ضياء العيسى صورة 2

تشتعل المنافسة في هذه الفئة، بحيث كلا المتنافسين يمتلكان مجموعة سيارات رياضية فخمة. يتميز اسطول ضياء العيسى بسيارة ماكلارين Senna صفراء اللون المزودة بمحرك V8 توربو مزدوج بسعة 4 لترات وبقوة 789 حصاناً، يسمح للسيارة بالإنتقال من سرعة 0 إلى 100 خلال 2.8 ثوانٍ فقط، بينما تصل سرعتها القصوى 335 كلم بالساعة!

في المقابل، يملك تركي بن عبدالله سيارة بنتلي  كونتيننتال فلاينغ سبير المذهبة كالعادة، والمزودة بمحرك W12 بسعة 6 لترات وبقوة 552 حصاناً، والتي يسمح للسيارة بالإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 4.8 ثوانٍ، أما سرعتها القصوى  فتبلغ حوالى 321 كلم بالساعة. وبذلك يكون ضياء العيسى قد ضمن الجولى الأولى من المنافسة مع ماكلارين الخارقة!

سيارات الدفع الرباعي

من يملك سيارات أفضل وأفخم تركي بن عبدالله أم ضياء العيسى صورة 3

يعود تركي بن عبدالله إلى المنافسة بقوة مع سيارة الدفع الرباعي الرائعة التي يملكها، والتي هي أيضاً مذهبة بالكامل، وهي مرسيدس بنز جي 63 AMG ذات الإطارات الستة، وهي اشبه بشاحنة ضخمة وقوية والتي يتعدى سعرها الـ600 ألف دولار أميركي، هذا عدا السعر الإضافي كونها مذهّبة بالكامل.

من جهة أخرى، يملك ضياء العيسى سيارة تويوتا اف جي كروزر رباعية الدفع، ورغم انها سيارة رائعة ومميزة إلا انها تعجز عن الوقوف أمام سيارة تركي بن عبدالله العملاقة، التي يمكنها منافسة السيارات العملاقة في اسطول سيارات الشيخ حمد بن حمدان الغريبة.

فئة السيارات الكلاسيكية الراقية

من يملك سيارات أفضل وأفخم تركي بن عبدالله أم ضياء العيسى صورة 4

وها تحت تصل للمنافسة الأخيرة على صعيد السيارات الكلاسيكية الرائعة. في هذه الفئة يملك ضياء العيسى سيارة رولز رويس فانتوم كوبيه بيضاء اللون، المعروفة بتصميمها المميز والتي تعكس مدى الرفاهية والرقي. فهذه السيارة يقدر ثمنها بحوالى 400 ألف دولار اميركي.

ولكن يبدو أن تركي بن عبدالله لن يقبل الخسارة، إذ هو أيضاً يملك نفس الطراز، رولز رويس فانتوم كوبيه ولكنها مذهبة بالكامل، وبالتالي يتعادل كلا المتنافسين في هذه الفئة.

أخيراً، وبما أن المنافسة يمكن أن نعتبر انها إنتهت بالتعادل بينهما، نترك لكم الخيار ما إذا كنتم تفضلون السيارات المذهبة أم السيارات العادية ذات الالوان المختلفة لتحكموا أي من الأسطولين هو الأفضل، فما رأيكم؟!

إقرأ أيضاً: من يهزم الآخر في عالم السيارات: جو بايدن ام دونالد ترامب

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon