بين شاه روخ خان وأميتاب باتشان من يتفوق في عالم السيارات؟

لا شك أن بعض نجوم بوليوود والأفلام الهندية وصلوا إلى العالمية، وبات لهم معجبين في كافة أنحاء العالم.  ولعل أبرز هؤلاء المشاهير هما أميتاب باتشان وشاه روخ خان. لذا وكما عودناكم، سندخل هذين النجمين في منافسة بعيد عن الأفلام لنقارن بينهما في عالم السيارات، كما فعلنا سابقاً بين نجمي الكوميديا جيري سينفيلد وجاي لينو وقارنا بين اساطيل سياراتهما. فبين شاه روخ خان وأميتاب باتشان أيهما يملك السيارات الأروع؟

فئة السيارات الكلاسيكية

فئة السيارات الكلاسيكية

يمتلك النجم أميتاب باتشان سيارة رائعة نادرة جداً  وهي سيارة فورد بريفيكت، التي تم إنتاجها في المملكة المتحدة بين عامي 1938 و1961. وكانت نسخة راقية تعتمد على طرازات فورد بوبولار وفورد أنجليا. تأتي السيارة مدعومة بمحرك بنزين سعة 1.2 لتر مزود بناقل حركة يدوي بثلاث سرعات.

هذه السيارة ذات اللون الأصفر والمميزة جداً تلقاها أميتاب كهدية من صديقة المدير التنفيذي لدى شركة Indian Express Group، أننت جوينكا.

يتفوق أميتاب في هذه الفئة على نظيره، فشاه روخ خان يهمل هذه الفئة لدرجة أنه لا يملك سيارة من الطراز الكلاسيكي  القديم، وبالتالي لا يستطيع حتى المنافسة. 

فئة السيارات السريعة

فئة السيارات السريعة

هنا ندخل إلى ملعب شاه روخ خان الذي يملك العديد من السيارات الرياضية، ومن أبرز سياراته هي بوجاتي فيرون المزودة بمحرك W16 بسعة 8.0 لترات بشاحن توربيني، يولد طاقة تصل لغاية 987 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 1250 نيوتن متر، يسمح لها بالإنتقال من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 2.4 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 420 كم / ساعة. لحسن حظه، فهو ليس من المشاهير التي حظرتهم بوجاتي من امتلاك سياراتها.

من جهته يملك أميتاب سيارة رائعة ولكنها ليست في مصاف فيرون النفاثة، وهي سيارة مرسيدس بنز أس ال 500 المزودة بمحرك V8 بسعة 5 لترات لا يستطيع الوقوف بجانب فيرون بصراحة!

فئة السيارات رباعية الدفع

فئة السيارات رباعية الدفع

يملك أميتاب باتشان سيارة رباعية الدفع في غاية الروعة، تجمع بين الفخامة والقوة في الوقت نفسه وهي لكزس 570 ال اكس محرك توربيني V8 سعة 5.7 لترات بقوة 362 حصاناً يسمح لها بالإنطلاق من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/ساعة (في موديلاتها الجديدة). 

في حين يملك شاه روخ خان سيارة تويوتا لاند كروزر برادو 7 ركاب الضخمة الرائعة المزودة بمحرك بسعة 3 لترات بقوة 175 حصاناً. هذه السيارة رائعة بالفعل ولكن لا يمكن ان ننكر أن أميتاب يتفوق في هذه الفئة على منافسه.

إقرأ أيضاً: مقارنة اسطول سيارات جون سينا واندرتيكير، منافسة أيضا من خارج الحلبات

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات ثروات المشاهير
loaing icon