Eskimi DSP Pixel

مرآب الشيخ سلطان بن حمدان: عندما يملك شخص سيارات لا تملكها الشركة نفسها

لا شك ان حياة المشاهير دائماً ما تكون محط انظار الناس، وحتى ان ممتلكاتهم ومقتنياتهم حديث الناس، لذلك دائماً ما نرغب ان نعرف عن اساطيل سيارات الشخصيات المعروفة مثل أسطول السيارات العجيب الذي يملكه الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني، ولعل واحداً من أهم الأشخاص الذين يمتلكون اسطول سيارات خرافيًّا هو الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان فهيا بنا نلقي نظرة على مرآب السيارات الخاص به.

فيراري انزو

فيراري انزو

سيارة أشبه بصاروخ من حيث قوتها، مزودة بمحرك 12 اسطوانة بسعة 6.0 ليتر بقوة 651 حصاناً قادرة على الإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم خلال 3.6 ثوانٍ فقط، لتبلغ بعدها سرعة قصوى تصل لغاية 350 كلم بالساعة.

تمتاز هذه السيارة بتصميمها السوبر رياضي وبجودة لطالما عودتنا عليها فيراري، كما انها سيارة نادرة، فالشركة لم تصنع سوى 400 نسخة فقط منها، إحداها في مرآب الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان.

مرسيدس سي ال كاي جي تي ار

مرسيدس سي ال كاي جي تي ار

من اروع السيارات في المرآب، سيارة غريبة بتصميمها الفريد من نوعه وقوتها فهي سيارة سباق فعلياً شاركت في سباق لو مان المميز الذي يشهد على اروع المنافسات، وقصص لا يمكن ان ننساها مثل قصة الحادث الذي قفزت فيه السيارة بشكل لولبي أذهل العالم.

هذه السيارة الرائعة مزودة بمحرك بسعة 6.9 ليتر بـ12 اسطوانة، يسمح للسيارة بالإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 3.6 ثوانٍ فقط، لتبلغ سرعة قصوى تصل لغاية 320 كلم بالساعة.

بوغاتي فيرون سوبر سبورت WRE

بوغاتي فيرون سوبر سبورت WRE

يملك الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان سيارة نادرة جداً لا يوجد سوى 9 نسخات وهي بوجاتي فيرون سوبر سبورت WRE التي تعد من اسرع السيارات حول العالم ان لم تكن الأسرع فعلاً. فهي قادرة على الوصول لسرعة قصوى تبلغ 431 كلم بالساعة.

تحمل هذه السيارة شعار WRE الذي يعني فعلياً World Record Edition وذلك لأنها كسرت الرقم القياسي فعلياً في السرعة القصوى، وهي اسرع السيارات في اسطول الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان واروع سيارة سوبر رياضية في مرآبه.

مرسيدس بنز اس ال ار ماكلارين ستيرلينغ موس

مرسيدس بنز اس ال ار ماكلارين ستيرلينغ موس

سيارة بغاية الروعة، ونادرة جداً لم تصنع الشركة سوى 75 نسخة من هذا الطراز الرائع. اللافت للنظر هو تصميمها الغريب الشبيه بالغواصة البحرية، فالجزء الأمامي منها طويل ومصمم بطريقة دائرية نوعاً ما.

تم تزويد هذه السيارة بمحرك بسعة 5.4 ليتر سوبر شارج ثماني اسطوانات  يسمح للسيارة بالإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم خلال 3 ثوانٍ أما سرعتها القصوى فتبلغ 350 كلم بالساعة. أخيراص هذه السيارة النادرة والمميزة تقدر قيمتها بحوالي 2.5 مليون دولار أميركي.

أخيراً هذا ليس كل شيء، ففي المرآب سيارات رائعة منها الكلاسيكي مثل استون مارتن وسيارات رولز رويس إضافة إلى مجموعة البوغاتي من طرازات مختلفة. أليس هذا حلم كل عاشق لعالم المحركات؟!

إقرأ أيضأً: سيارات رائعة بطرازات متنوعة مركونة في مرآب ياسر القحطاني

loaing icon