ماذا حدث لسيارة دودج فايبر الخاصة بهولك هوجان وأين هي حاليا

قرر نجم المصارعة المحترف السابق هولك هوجان بيع سيارته دودج فايبر RT/10 عام 1994 التي تحمل طابع Hulkamania وقد كانت تتمتع بعداد مسافات مع 5000 ميل (8046 كلم) عندما باعها هوجان. هذا وكانت سيارة فايبر ذات اللونين الأحمر والأصفر واحدة من الكثير من السيارات في مجموعة هذا المصارع والممثل الشهير.

العائدات ذهبت إلى مؤسسة خيرية

دودج فايبر

تشمل السيارات الأخرى لدى هوجان شيفروليه كورفيت C3 موديل 1980، وفورد F1 موديل 1952، وشفروليه تاهو. لم تكن سيارة فايبر هي السيارة الأولى التي طرحها هوجان في المزاد، حيث كان قد باع بالفعل سيارة فورد اف 1، في حين تم بيع سيارته الفايبر بمبلغ 75000 دولار. ومع نظام الألوان الأحمر والأصفر، يُطلق على هذه الفايبر اسمHotdog Viper  كما واعتبر تصميمها مناسبًا للعصر الذي تواجدت فيها ولمالكها.

بينما امتلك هوجان السيارة لأكثر من عقد من الزمن، لم يكن لديها سوى حوالي 5000 ميل (8046 كلم) على عداد المسافات وبالتحديد عندما تم بيعها يوم السبت 11 يناير 2020 في مزاد كيسيمي، وقد ذهبت جميع العائدات إلى مؤسسة 50Legs، وهي مؤسسة خيرية تساعد مبتوري الأطراف على شراء الأطراف الاصطناعية، ولكن ماذا حصل للسيارة بعد أن تم بيعها.

ما هو حال السيارة اليوم؟

دودج فايبر

يدعي بعض الأشخاص أنهم امتلكوها وباعوها، بينما يعتقد البعض الآخر أنه تم تجريدها ليُصار إلى بيعها كقطع. والحقيقة هي أنه لا يبدو أن لها وجود على الإنترنت، ومن غير المرجح أن تظهر في أي وقت قريب.

تتميز دودج فايبر 1994 بمحرك V10 سعة 8.0 لتر ينتج 400 حصان و625 نيوتن ميتر من عزم الدوران، وقد اقترن المحرك بناقل حركة يدوي BorgWarner T56 بست سرعات. هذا وتم تخصيص الجزء الداخلي ليناسب حجم هوجان الكبير حيث تم تثبيت المقعد بمسامير على الأرض بعيدًا عن عجلة القيادة قدر الإمكان. أما باقي الأجزاء الداخلية فمغطاة بلمسات صفراء زاهية مع لوحة عدادات باللون الرمادي من جلد الغزال، والتي تبدو غريبة.

احترس عند قيادتها

دودج فايبر

وبينما بيعت السيارة بأربعة أضعاف متوسط سعر سيارة دودج فايبر، إلا أنها بيعت بسعر منخفض نسبيًا لسيارة مملوكة للمشاهير، ومن المحتمل أن يكون بسبب هما الطلاء الجريئ والعجلات الغريبة.

كان الجيل الأول من دودج فايبر عبارة عن سيارة رياضية قوية، كما لم يكن لديها نظام ABS ولا تكييف هواء ولا نظام التحكم في الجر أو في الثبات، وهذا يعني أن التكنولوجيا التي كانت مزودة بها بسيطة فلا مجال لارتكاب أي خطأ.

اقرأ أيضاً: شيخ قطري وسيارات كلاسيكية غريبة.. أبرزها واحدة كهربائية من القرن التاسع عشر

دودج مشاهير Dodge سيارات المشاهير
loaing icon