مفاجأة: دي كابريو حطّم كونتاش حقيقية وسعرها جعلنا نبكي من قهرنا

تشهد السيارات في السينما الكثير من اللقطات المثيرة، لكن دائماً ما تكون السيارة المستخدمة في اللقطات المصورة مستعدة كي تتعرض للتحطم وللكثير من الأمور الغريبة الأخرى، إلا أن الأمر الغريب في فيلم The Wolf Of Wall Street هو أنه جرى تحطيم سيارة رائعة وهي لامبورجيني كونتاش نادرة.

سيارة تليق بالبطل

لامبورجيني كونتاش

هذا الفيلم الذي أخرجه مارتن سكورسيزي، يعرض سيارات مميزة من حقبة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، بما في ذلك سيارة فيراري تيستاروسا، ومرسيدس اس ال نسخة R129، إضافة إلى سيارة لامبورجيني كونتاش. هذا ويظهر بطل الفيلم، جوردان بلفور، وهو تاجر ثري سيئ السمعة بينما يقود سيارة الـ كونتاش هذه (يلعب ليوناردو دي كابريو شخصية البطل).

تعتبر لامبورجيني كونتاش الخيار الأمثل لشخصية بلفور، فقد كان قويًا وأنيقًا، وهذا الأمر هو انعكاس لشخصية ليوناردو دي كابريو التي أدت بشكل جيد دورها في الفيلم، هذا ولعبت السيارة دورًا مهمًا للغاية في بناء شخصية بلفور.

سيارة نادرة ومميزة

لامبورجيني كونتاش

إن لامبورجيني كونتاش المستخدمة في الفيلم هي سيارة نادرة إذ تمثل الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لسيارة كونتاش، فضلاً عن أنه أيضاً، يزعم أن كونتاش البيضاء هذه لديها حوالى 11000 كلم فقط على عداد السرعة.  

لم تكن النهاية رائعة بالنسبة للسيارة في الفيلم، إذ يُظهر أحد المشاهد سيارة لامبورجيني الأيقونية وهي تتحطم، كما أنه ولسوء الحظ، كانت السيارة حقيقية وليس نسخة عنها، فكيف حطم دي كابريو سيارة لامبورجيني كونتاش بقيمة 700 ألف دولار وحطّم قلبنا معها؟ 

نعم، استخدم المخرج مارتن سكورسيزي سيارة لامبورجيني كونتاش بقيمة 700000 دولار في الفيلم. وما يزيد الطين بلة هو حقيقة أنه استخدم نسخة الذكرى السنوية الخامسة والعشرين للسيارة الخارقة كما ذكرنا، وهي واحدة من 23 نسخة تم بناؤها في الولايات المتحدة. وفي مشهد التحطم، شوهد بلفور وهو يفتح باب السيارة بقدمه لأنه لا يستطيع الوقوف ليعود ويقود السيارة وهو في حالة يرثى لها فيصطدم ببعض لوحات الاعلانات وتتحطم السيارة الاسطورية.

ماذا حدث لسيارة لامبورجيني كونتاش النادرة؟

لامبورجيني كونتاش

بعد تحطم السيارة، تم بيع الكثير من أجزائها بالمزاد العلني بعد الفيلم، بما في ذلك الأبواب وغطاء المحرك والأضواء وحتى الزجاج. هذا ومن الضروري أن تعرفوا بأن هوراسيو باجاني هو من قام بإعادة تصميم نسخة الذكرى الخامسة والعشرين من السيارة، والتي جاءت مع محرك جديد، ومصد خلفي معدل، فضلاً عن انها تميزت بشارة تذكارية في ناحيتها الخلفية الجذابة إلى اقصى الحدود.

في ما خص المكينة القوية والجبارة، تأتي لامبورجيني كونتاش هذه بمحرك V12 بسعة 5.2 لتر يستطيع إنتاج قوة 449 حصانًا، الأمر الذي جعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 4.7 ثوانٍ فقط.

اقرأ أيضاً: أبرز الميزات في سيارة بي ام دبليو ام 3 سي اس 2024 الصاروخية

لامبورجيني مشاهير افلام Lamborghini سيارات المشاهير
loaing icon