هل سمعت من قبل بسيارة ضد الموت؟ القصة الحقيقية وراء شيفي نوفا هذه

يعد فيلم Death Proof من الأفلام الأكشن التي جذبت الكثير من الناس خصوصاً هؤلاء الذين يحبون العنف والسيارات. تم استخدام سيارتين "شريرتين" في الفيلم، إحداهما دودج تشارجر، والثانية هي شيفروليه Nova II السوداء بالكامل، مع زخرفة مميزة على غطاء المحرك، وهي ما تزال واحدة من أكثر سيارات الأفلام التي لا تنسى على الإطلاق. لماذا؟ وما قصة مقاومتها للموت؟ 

السيارة كانت رعباً

شيفروليه نوفا

تم إصدار فيلم Death Proof في عام 2007، وكان لديه ما يكفي من الإثارة لجعل الناس حذرين من أي رجل يقود سيارة شيفروليه نوفا سوداء لفترة من الوقت. قصة Chevy Nova أكثر إثارة من الفيلم نفسه. من منا لا يريد أن يعرف سبب اختيار هذه المركبة، وكيف تم جعلها مقاومة للموت بالنسبة لرجال الأعمال، وأين انتهى بها الأمر بعد الفيلم؟

كان لمنتج الفيلم Quentin Tarantino حب لشيفي نوفا والتي كانت هذه أصغر سيارة عضلية في ذلك الوقت والتي أثارت إعجاب تارانتينو كي تكون سيارة رجال الأعمال. هذا وقرر تارانتينو تصوير شيفروليه نوفا على أنها السيارة البهلوانية المثالية لمزيد من المتعة.

شاركت السيارة بالكثير من الأعمال البهلوانية في الفيلم كما وتمكنت من أن تكون البطلة حيث أن كل من شاهد Death Proof كان متشوقاً للمشاهد التي تظهر شيفروليه نوفا، فكيف ولو تواجدت حقاً على الطرقات لاحقاً!

قوية من حيث التصميم والمحرك

شيفروليه نوفا

كانت شيفروليه نوفا في الفيلم سوداء بالكامل وتتضمن جمجمة وعظمتين متقاطعتين على غطاء المحرك. لقد تم تجهيزها خصيصًا بأقفاص ملفوفة لجعلها آمنة جداً، كما أن الكثير من التعديلات الأخرى جعلت صوت السيارة أقوى بكثير مما كانت عليه. كان المحرك في شيفروليه نوفا في فيلم Death Proof  هو محرك V8 سعة 5.7 لتر، لكن ناقل الحركة والمكربن ​​وحتى الصدمات تم تحسينها لتبدو أفضل لجعل السيارة أسرع ما يمكن.

بمجرد انتهاء الفيلم، تم عرض السيارة للبيع بسعر 500 دولار للرجل الذي قادها Buddy Joe Hooker. لم يشترِ هوكر السيارة فحسب، بل أهداها أيضًا لابنه، كانان هوكر، الذي كان يبلغ من العمر 16 عامًا في ذلك الوقت. استخدم كانان هذه السيارة بالذات مع بعض التغييرات لجعلها في الشارع قانونية كسائق يومي.

اقرأ أيضاً: تغنيك عن الطيران: سيارة نموذجية من بورشه تشبه الطائرة

شفروليه مشاهير افلام Chevrolet سيارات المشاهير
loaing icon