زعيم أخطر كارتيل في العالم يمتلك أسرع سيارة SLR في العالم

من اشهر الاشخاص في المكسيك، الـ شابو El Chapo، زعيم كارتيل سينالوا للمخدرات، ولكن هذا الزعيم لديه عشق للسيارات، فهو يمتلك مجموعة مميزة  يحلم بها كل عاشق للسيارات المميزة، ولكن اكثر سيارة ملفتة في مجموعته هي سيارة مرسيدس بنز اس ال ار مكلارين.

زعيم سينالوا

اكتسب El Chapo شهرة دولية بسبب الهروب الدراماتيكي من سجون المكسيك شديدة الحراسة، ولعل أشهرها عندما غادر عبر نفق يمتد على مسافة كيلومتر من زنزانته إلى موقع بناء مجاور. ومع ذلك، فإن أول هروب من السجن كان في عام 2001. فر من سجن بوينتي غراندي شديد الحراسة في خاليسكو، المكسيك، في عربة غسيل.

احتاج الهروب المخطط له إلى الرشوة والتعاون، مما كلفه على ما يقدر بـ 2.5 مليون دولار. بعد هذا الحدث، بدأ صعوده السريع إلى قمة صناعة تهريب المخدرات العالمية. تم القبض عليه في عام 2014 وهرب مرة أخرى في عام 2015 من خلال الزحف بعد حفر منطقة الاستحمام في زنزانته، مما أدى إلى نفق بطول كيلومتر.

تعاون واسع لاسرع SLR في العالم

أدى التعاون بين Platinum Motorsport و RENNtech و MACarbon و Exotics Boutique إلى جعل سيارة Mercedes-Benz SLR McLaren أسرع SLR في العالم.

قدمت شركة Mansory Renovatio الديناميكيات الهوائية للجسم، بينما وفرت RENNtech زيادة في الأداء، بما في ذلك الشاحن الفائق المعاد بناؤه. كل ذلك جعلها بقوة 770 حصانا.

قامت RENNtech أيضا بتغيير مكونات علبة التروس لتمكين نقل طاقة أكثر سلاسة إلى عجلات القيادة. كما أضافت الشركة Racing Coilovers مع إمكانية ضبط ثلاثية الاتجاهات على نظام التعليق مع مجموعة رفع هيدروليكي ترفع السيارة 45 ملم. قاموا أيضا بتغيير العجلات واستبدالها بـ Agetro M140 أحادية الكتلة مقاس 20 انش.

ميزات سلامة فريدة

حرص المصممون الذين طوروا SLR McLaren على أن السيارة تتمتع بأمان غير عادي. إنها مكونة من ألياف الكربون، وأعمدة A مدعمة بالفولاذ، وقضبان ثابتة قابلة للانقلاب. كما أنها تأتي مع وسائد هوائية قابلة للتكيف ووسائد هوائية للركبة والجانب وشد أحزمة المقاعد ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

الميزات القياسية الحصرية هي مقاعد دلو من ألياف الكربون المنجدة بالجلد شبه الأنيلين مع وسادات مقعد قابلة للتعديل بشكل فردي للسائق والراكب الأمامي. كما تأتي مع تكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج المنطقة، ونظام صوت BOSE عالي الجودة، وعجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف مع مجاديف لتغيير التروس، ونظام ملاحة مع راديو مدمج ومشغل أقراص مضغوطة.

جمال خارجي وداخلي

لإفساح المجال للزجاج الأمامي العميق بشكل استثنائي، حرص المصممون على أن غطاء المحرك العريض المسطح ينسحب للخلف من السد الهوائي الضخم، وتنتهي حافته الخلفية عند قواعد الأعمدة A. تتميز SLR McLaren بمصابيح أمامية مستديرة مزدوجة تفسح المجال لسلسلة من المنحنيات القوية التي تمتد فوق الأجنحة مثل العضلات وتمتزج بخطوط مرسومة بإحكام للإشارة إلى القوة الخام.

عند دخول السيارة، يتم الترحيب بك بمقصورة داخلية متقنة مع لمسات من الجلد وألياف الكربون والمعدن. زر تشغيل المحرك مخفي خلف غطاء قابل للطي على ذراع التروس، مما يجعل المقصورة بارزة.

على الرغم من أن مقاعد ألياف الكربون المستوحاة من السباقات في SLR داعمة بشكل غير عادي، إلا أنها تفتقر إلى المرونة التي يتوقعها معظم السائقين. تصمم مرسيدس تنجيد المقاعد بشكل أساسي وفقا لمواصفات كل مالك سيارة.

تعتبر سيارة مرسيدس بنز مكلارين SLR سيارة رائعة، لكنها أصبحت تحفة بفضل ضبط عبقرية RENNtech. على الرغم من أن الشركة أوقفت السيارة في عام 2010، إلا أنها لا تزال مفضلة لدى الكثيرين. في عام 2008، أقيم مزاد بسعر 383 ألف دولار، لكن الجمهور فوجئ بالسعر لأنهم توقعوا أن السيارة ستكلف أكثر.

اقرأ ايضا: كيف تعرف انه حان الوقت لتغيير الزيت؟

مرسيدس مشاهير Mercedes سيارات المشاهير
loaing icon