انواع السيارات جيب هذه هي أهم الفئات والأسعار في السعودية

هناك العديد من انواع السيارات جيب المختلفة، ولكنها تشترك جميعاً في تميزها بقدرات خاصة للغاية في مواجهة الطرق الوعرة، وهو الأمر الذي يميز علامة جيب الأمريكية بشكل عام، ما بدأ منذ أن ظهرت جيب كسيارة عسكرية خلال الحرب العالمية الثانية لنقل الجنود الأمريكيين وللسير بها في المعارك المختلفة.

 

اكتشف جميع انواع السيارات جيب

لذلك سنتعرف اليوم على بعض أهم وأبرز سيارات جيب المتوفرة للبيع في الأسواق حالياً، مع ذكر أسعارها في المملكة العربية السعودية.

 

ما هي مزايا سيارات جيب رانجلر

قد تكون جيب رانجلر هي السيارة الأكثر شهرة وعراقة بين انواع السيارات جيب، فهي سيارة طرق وعرة حقيقية ذات قدرات مذهلة على مختلف التضاريس والأسطح، حيث تأتي جيب رانجلر 2020 بنفس تصميم رانجلر الأيقوني الذي يكاد يكون لم يتغير مطلقاً منذ عشرات الأعوام، ولكن رغم ذلك تنجح جيب دائماً في دمج المميزات الحديثة مع رانجلر دون التضحية بتصميمها الأيقوني.

وتأتي جيب رانجلر 2020 بثلاثة فئات تبدأ مع سبورت بسعر 144 ألف ريال سعودي، ثم صحارى بسعر 169 ألف ريال، وخلفها روبيكون الأعلى قدرة بالطرق الوعرة بسعر 198 ألف ريال سعودي، حيث توفر الأخيرة زوايا دخول وخروج أكبر للعجلات تعمل على تسهيل الخروج من أصعب المآزق.

 

اكتشف انواع السيارات الجيب واسعارها

تستكمل التعرف على انواع السيارات الجيب واسعارها مع جيب جراند شيروكي التي تعد سيارة اس يو في عائلية متوسطة الحجم بمقصورة ذات قدر عالي من الخامات عالية الجودة والتقنيات الحديث، وهي تأتي مع 3 خيارات من المحرك تشمل V6 سعة 3.6 لتر بقوة 286 حصان وعزم دوران بقدرة 347 نيوتن متر.

إضافة لمحرك V8 بسعة 5.7 ليتر بقوة 352 حصان وعزم دوران بقدرة 520 نيوتن.متر، ومحرك V8 بسعة 6.4 لتر بقوة 465 حصان وعزم دوران بقدرة 630 نيوتن.متر، بينما تبدأ الأسعار لأقل فئة عند 135,000 ريال سعودي.

 

ما لا تعرفه عن أشهر جيب صغير ورخيص

تعد جيب رينيجيد هي أصغر وأرخص سيارات جيب، وهي تحمل هوية علامة جيب الأمريكية بفخر كبير، ما يزهر خاصة مع الشبك الأمامي الأيقوني ذو السبعة خطوط بارزة مع الواجهة المهيبة بشكل عام.

بينما تجمع مقصورة جيب رينيجيد الرائعة ما بين التكنولوجيا الذكيّة، والألوان الجميلة والمواد المبتكَرة، وهي أشبه بمركز قيادة بقدرات هائلة يضمّ الأدوات التي تحتاج إليها لاكتشاف كلّ ما يلوح في الأفقكما أن جيب رينيجيد تقدم نظام استكشاف الأجسام والسيارات العابرة عند التراجع للخلف.

مع وجود  كاميرا الرؤية الخلفية التي تعمل تلقائياً فور بدء العودة للخلف، حيث تتيح لك الشاشة التي تعمل باللمس رؤية خلف السيارة بينما ترصد الحساسات حركة المرور وتنذر السائق بواسطة إصدار تحذيرات ضوئية أو صوتية، ومزايا أخرى عديدة، في حين أن السعر يبدأ من 97,000 ريال سعودي وحتى 121,000 ريال سعودي.

اقرأ ايضا: رينو داستر 2020 إليك المواصفات والأسعار

Jeep مقال
loaing icon