جيريمي كلاركسون اشترى لامبورجيني ليفلح ارضه

يعرف عشاق السيارات أن لامبورجيني بدأت عملها كصانع للجرارات. ولا يزال بإمكانك شراء هذه الجرارات حتى اليوم، وإن لم تكن تنتجها شركة لامبورجيني للسيارات الخارقة، بحيث أنه كان فقد تم بيع حقوق صناعة الجرارات مع الإسم في السبعينيات. وقد إشترى معد ومقدم برنامج توب جير الشهير جيريمي كلاركسون جرار لامبورجيني لمزرعته، لكنه على الرغم من خبرته الواسعة في قيادة السيارات الخارقة، لم يتمكن من ترويض هذا الثور الجامح.

اقرأ أيضًا: ايلون ماسك يشتري بمليون دولار سيارة قيمتها 100 دولار

حجم كبير جداً

من الواضح أن حجم جرار لامبورجيني R8 270 DCR كبير جداً، حتى أن جيريمي كلاركسون إعترف أن كل المزارعين الذين شاهدوه قالوا الشيء نفسه، وأشار أنه إضطر إلى بناء حظيرة جديدة لركنه فيها، وممراً جديداً للمنزل، وكذلك تغيير البوابات كي يتمكن الجرار من العبور، وذلك في مزرعته التي يمتلكها في منطقة في شيبينغ نورتون، بريطانيا.

معقد للغاية

لامبورجيني

يتطلب تشغيل هذا الجرار الضخم عناية كبيرة نظراً لكمية عزم الدوران الهائلة التي يولدها محركها التوربيني البالغة 1050 نيوتن متر وهندسته وقيادته المعقدة. فهناك 48 غيار في علبة السرعات للأمام والخلف، وإثنين من دواسات الفرامل واثنين من دواسات الوقود. و 164 زرًا في الكونسول، و24 تحت مسند الذراع.

لذلك، إضطر كلاركسون توظيف شخص للقيام بذلك نيابة عنه. وكل هذه التكاليف معاً التي تجاوزت حتى الآن 40 ألف جنيه إسترليني (52888 دولار) تكفي لشراء سيارة لامبورجيني مستعملة فعلية. وقال كلاركسون أنه لم يشعر بالرعب مطلقاً من قبل عند القيادة بسرعة 40 كيلومتراً في الساعة، سوى في هذا الجرار.

يذكر أن شركة لامبورجيني للجرارات تأسست عام 1948 من قبل شركة Ferruccio Lamborghini وأصبحت جزءًا من SAME Deutz-Fahr في السبعينيات.

لامبورجيني مشاهير Lamborghini أخبار السيارات
loaing icon