إنسوا أصحاب المليارات: أغنى رجل في آسيا هزم قادة العالم بموكبه

غالبا ما يلجئ رجال الاعمال الى تسير مواكب لحمايتهم من اي اعتداء، وحتى منهم ما يكون فقط لاظهار العظمة. وغالبا ما تكون هذه السيارات هي سيارات اس يو في ضخمة وكبيرة لابراز هيبة على الطرقات. لكن اغنى رجل في اسيا اراد ان يكون موكبه مؤلفًا من سيارات مرسيدس G كلاس، وسيارات فاخرة كثيرة أخرى تغلبت على أي مجموعة سيارات أخرى حتى التابعة لكبار قادة العالم. 

اغنى رجل في اسيا موكيش امباني

إذا لم تكن قد سمعت عن موكيش أمباني من قبل، فإن رجل الأعمال الهندي يترأس ويدير شركة Reliance Industries، التي لها مصالح في البتروكيماويات والنفط والغاز والاتصالات والبيع بالتجزئة. تبلغ ثروته الشخصية الصافية أكثر من 90 مليار دولار، ويعتبر الرجل البالغ من العمر 65 عامًا أغنى شخص في آسيا. مثل معظم المليارديرات، يحب أمباني وعائلته السيارات، وتعد أنتيليا موطنًا لواحدة من أكبر مجموعات السيارات وأكثرها تكلفة في الهند.

يتكون مرآبه من حوالي 170 سيارة فاخرة، على الرغم من ذلك، يتم ترقية التشكيلة بشكل منتظم. نظرًا لكونه أغنى شخص في البلاد، فقد تم تزويد عائلة أمباني بما يُعرف بأمن Z + من قبل الحكومة الهندية، والذي يعتبر أعلى فئة من الأمن الشخصي التي تقدمها قوات كوماندوس حرس الأمن القومي في البلاد. في العام الماضي، اشترت العائلة ما مجموعه 4 سيارات مرسيدس AMG G63 ليستخدمها أفراد الأمن.

مواصفات جي كلاس

تعد سيارة مرسيدس بنز G63 أغلى بكثير من سيارات الاس يو في التي تستخدم عادة للمواكب. لكن سعر G63 يتضاعف في الهند بعد إضافة رسوم الاستيراد والضرائب التي تفرضها البلاد. تقدر قيمة أسطول G-Wagens الذي يستخدمه الأمن الشخصي لشركة امباني بمبلغ 100 مليون روبية هندية (1.2 مليون دولار). تحصل سيارة مرسيدس G63 على محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لتر من AMG يولد 577 حصانًا و 850 نيوتن متر.

أغلى سيارة في الهند

يمتلك موكيش أمباني أغلى سيارة في البلاد. وكما ذكرنا سابقا فلديه اكثر من 170 سيارة، ولكن السيارة الاكثر رغبة لديه، هي سيارة رولز رويس كولينان الخاصة، كما وتمتلك عائلة أمباني ما مجموعه ثلاث سيارات من رولز رويس SUV، ويقال أن الثالثة جاءت بسعر حوالي 2 مليون دولار، وهو أكثر قليلاً من سعرها الأساسي.

بالإضافة إلى قائمة طويلة من التخصيصات والإضافات الاختيارية على سيارات الدفع الرباعي التي تزيد من سعرها، تتميز كولينان بطلاء خاص تبلغ قيمته 128000 دولار. بالإضافة إلى كولينان المخصصة، يتكون مرآب امباني من سيارات مثل بنتلي بنتايجا، ومرسيدس اي كلاس، ورنج روفر، وبورشه كاين، ورولز رويس فانتوم دروب هيد، اضافة الى العديد من السيارات الباهظة الثمن.

اقرأ ايضا: ماذا لو دخلت أفعى إلى سيارتك: كيف تعرف وماذا تفعل؟

loaing icon