12 علمًا وعلامة يراها سائقو فورمولا 1 منها البرتقالي والابيض والاسود.. ماذا تعني؟

مع تسعة أعلام مختلفة ومجموعة من اللوحات الضوئية المستخدمة الآن لإظهار العديد من المعلومات المهمة لسائقي الفورمولا 1، نعتقد أنه الوقت المناسب لتصفح ما تعنيه كل هذه الرسائل الملونة حقًا.

العلم الأخضر، الأحمر والأصفر

اعلام فورمولا 1 اخضر

لنبدأ بالعلم السهل، العلم الأخضر. كما قد تكون خمنت، اللون الأخضر يعني الذهاب. يلوح الحراس هذا العلم بعد إزالة أي حطام أو عوائق من مضمار السباق بعد وقوع حادث. يتم أيضًا التلويح بالراية الخضراء للإشارة إلى بداية الجلسة، مثل خلف الشبكة بعد لفة الاستعراض قبل بدء السباق.

إذا كان اللون الأخضر يعني الذهاب، فمن الواضح أن اللون الأحمر يعني التوقف. يظهر العلم الأحمر عندما يكون هناك حادث خطير بشكل خاص يترك سيارة أو بقاياها متناثرة عبر المسار. يتم إخراجه أيضًا عندما تتعرض معدات السلامة للخطر بسبب الاصطدام، وخاصة حواجز الأمان. عندما تطير الأعلام الحمراء، يجب أن يتوقف السباق أو الجلسة تمامًا ويجب أن تعود جميع السيارات إلى ممر الحفرة.

الموقع الأكثر شيوعًا في فورمولا 1 هو العلم الأصفر، الذي يلوح به الحراس كلما كان هناك خطر في المستقبل. عندما يتم التلويح بالعلم، فإنه ينطبق على قطاع محدد في المسار. أثناء مرور السائقين عبر تلك المنطقة  يُحظر التجاوز ويجب أن يبطئوا. في حالة التلويح بأعلام صفراء مزدوجة، يجب أن يكون السائقون على استعداد للتوقف. بالإضافة إلى حراس يلوحون بالأعلام الصفراء، ستومض لوحات الإضاءة حول الحلبة باللون الأصفر، إلى جانب تحذير يظهر على عجلات قيادة السائقين.

العلم الأبيض، الأزرق وذو المربعات

اعلام فورمولا 1 ابيض

العلم المفضل لدى الجميع، العلم ذو اللونين الأبيض والأسود. هذا الموجة للإشارة إلى نهاية السباق، بدءًا من الفائز بالسباق. لقد انتهى عملك - توجه إلى المنصة أو أحزم أمتعتك. 

علامة أمان أخرى قد تراها من وقت لآخر هي الراية البيضاء. يتم التلويح بهذا الشخص كلما كانت هناك مركبة بطيئة الحركة على المسار. يمكن أن يشمل ذلك الشاحنات أو الجرارات الموجودة في متناول اليد لرفع السيارة التي تقطعت بها السبل بعيدًا عن المسار ، لذلك عادةً ما تلوح بجانب العلم الأصفر أو علامة سيارة الأمان. نريد أن نعترف بأن العلم الأبيض في معظم سلاسل السباقات الأخرى، يستخدم للإشارة إلى اللفة الأخيرة من السباق.

يُرى العلم الأزرق عندما تكون سيارة بطيئة الحركة على وشك أن يلفها أحد القادة، وعادةً ما يكون نيكولاس لطيفي أو ميك شوماخر. يجب أن تتحرك أي سيارة تظهر العلم الأزرق بعيدًا عن خط السباق وتسمح للسيارة الأسرع بالمرور عندما يكون ذلك آمنًا. يمكن عرض ما يصل إلى ثلاثة أعلام زرقاء للسيارات في إشارة إلى أنه ينبغي السماح بمرور السيارة. إذا لم يسمحوا لهم بالمرور بعد ثلاثة تحذيرات، فقد يواجهون عقوبة لإعاقة متسابق آخر.

العلم الأبيض والأسود، الأسود والبرتقالي 

اعلام فورمولا 1 اسود

إنه أبيض وأسود، لكن هذا لا يعني أن السباق قد انتهى. بدلاً من ذلك، يُنظر إلى هذا العلم المكون من مثلث أبيض وأسود على أنه إجابة الفورمولا 1 على البطاقة الصفراء لكرة القدم. إنها علامة تحذير تظهر للمتسابقين لإخبارهم أنهم في فرصتهم الأخيرة. في هذه الأيام، غالبًا ما يتم التلويح بها عندما يتجاوز المنافسون حدود المسار أو حالات أخرى من "السلوك غير الرياضي". إذا لم يلاحظ السائقون التحذير، فقد تظهر لهم علامة سوداء.

إنه أسود بالكامل ويعني أنه لم يعد أمامك الكثير من الفرص. يشير العلم الأسود إلى أن السائق يجب أن يتوجه مباشرة إلى الحفر وينتهي سباق ذلك السائق. عادة ما يتم التلويح بهذا لأي شخص انتهك قواعد الرياضة بشكل كبير. لقد تم استبعادك من السباق. آخر مرة استخدم فيها العلم الأسود في الفورمولا 1 كانت عام 2007. خلال سباق الجائزة الكبرى الكندية، تم سحب كل من فيليب ماسا وجانكارلو فيزيكيلا جانبًا لتمريرهما ضوءًا أحمر عند مغادرة ساحة التوقف.

العلم ذو الخلفية السوداء مع دائرة برتقالية في المنتصف. هذا العلم، الذي ظهر ليوكي تسونادا بعد كسر رفرافه DRS في سباق أذربيجان الكبرى، لوح لأي سائق لديه مشكلة ميكانيكية في السيارة. عندما يلوح  يجب على السائق التوجه مباشرة إلى ساحة التوقف لإجراء إصلاحات عاجلة. غالبًا ما يتم تلويحها لأعمال هيكل السيارة التي تتدلى من سيارة بحيث يمكن إزالتها بأمان في ساحة التوقف، بدلاً من التعرض للخطر في السباق.

العلم الأحمر والأصفر، SC وVSC

اعلام فورمولا 1 في اس سي

تغطي الخطوط الحمراء والصفراء المتناوبة هذا العلم، والذي يظهر عندما يكون المسار زلقًا. غالبًا ما يتم التلويح لتنبيه السائقين إلى الزيت الذي قد يكون قد انسكب من السيارة على المسار، أو إذا كان المسار مبتلاً للغاية. يمكن أيضًا هز العلم ذهابًا وإيابًا ، بدلاً من التلويح، لتحذير السائقين من وجود حيوان صغير في المسار.

الحرفان "SC"، اللذان يظهران يظهر على إحدى لوحات الإضاءة حول مسار، يعنيات أن سيارة الأمان تسير على الطريق الصحيح ويجب على السائقين الوقوف خلفها. يتم ربط اللوحة المضيئة أيضًا بلوحة بيضاء بحروف سوداء، والتي يرفعها حراس وهم يلوحون بالأعلام الصفراء. لا يُسمح بالتجاوز في ظل ظروف السيارة الآمنة، ويجب على جميع السائقين الالتزام بالسرعة التي حددها سائق السيارة الآمنة بيرند مايلاندر.

على غرار لوحة سيارة الأمان الكاملة، تتميز هذه اللوحة بخلفية سوداء وإطار أصفر يتوسطه الأحرف "VSC". يظهر هذا كلما تم نشر سيارة الأمان الافتراضية بعد حدوث تصادم أو مشكلة أخرى على المسار الصحيح. عند إضاءة لوحة VSC، يجب على السائقين تقليص وقت دوراتهم بحوالي 30٪. هذا يضمن بقاء الجميع في نفس الوضع في السباق. على عكس وضع سيارة الأمان الكامل، لا يتم تجميع السائقين مع نشر VSC.

إقرأ ايضاً: كابوس فورمولا 1 بالفيديو: ما هي مشكلة الارتدادات؟

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon