تعرف على دراجة مارلون براندو في فيلم The Wild One

ترتبط الدراجات النارية بهوليوود وأفلامها منذ وقت طويل، وخاصة خلال حقبة الخمسينات التي أظهرت راكبي دراجات نارية خارجين عن القانون يسيطرون على بلدات صغيرة. وأحد أشهر الأفلام التي صورت تلك القصص هو The Wild One الذي ظهر به الممثل الأسطوري مارلون براندو.

اقرأ أيضاً: نجمات يسطعن على دراجات نارية

دراجة ترايمف ثاندربيرد

مارلون براندو

خلال أحداث الفيلم، ظهر مارلون وهو يقود دراجة ترايمف ثاندربيرد (Triumph Thunderbird) من نوع 6T في أحد أكثر أفلام هوليوود أيقونية، والمميز هنا هو أن هذه كانت دراجة براندو الخاصة.

أتت هذه الدراجة بمحرك مزدوج 650 سي سي بقوة 34 حصاناً، متصل بناقل حركة من 4 سرعات مع كفاءة استهلاك وقود عالية ومتوسط سرعة جيد. كذلك تأتي الدراجة بدواسات مكابح ثقيلة نسبياً، ولكنها كانت تعد افضل دراجة نارية مناسبة للسفر لمسافات طويلة.

وعند إطلاق هذه الدراجات، تم تجربة متوسط سرعتها من خلال 3 سائقي دراجات، بحيث وصلت إلى 148 كم/س. ولكن مع شراء الكثير من العملاء لنسخها، تم إكتشاف أن السرعة القصوى التي يمكن الحفاظ عليها بثبات هي بحد أقصى 128 كم/س، إذا لم يكن ذلك سوى خدعة دعائية.

مارلون براندو

ولكن، رغم ذلك كله، قام براندو بعدة تعديلات على دراجته لحل المشكلة، وأضاف أنابيب وتوصيلات جديدة للكاربياتير يرفع السرعة القصوى إلى 145 كم/س تقريباً. مع الإشارة أن هذه الدراجة كانت وما تزال محبوبة من عشاق الدراجات.

دراجات مشاهير أخبار الدراجات ممتلكات المشاهير
loaing icon