سترايف يأخذكم في جولة داخل أكبر طائرة خاصة في العالم

تعد بوينج BBJ 747-8i الطائرة الخاصة الأكبر في العالم حالياً، وهي قصر طائر يحلق بك إلى وجهتك التالية، واليوم، سيأخذك سترايف في جولة داخلها لتستكشف معنا مدى فخامتها.

اقرأ أيضاً: افخم 5 طائرات خاصة ستجعلك تتمنى ان تعيش في الجو!

 

داخل أفخم طائرة خاصة في العالم

تمتد الطائرة لأكثر من 76 متر من الأنف إلى الذيل، بمستويين، وبمجرد دخولك، ستجد صعوبة في معرفة أنك على متن طائرة ولست داخل قصر ملكي فاخر بفضل الزركشات الفاخرة.

بوينج BBJ 747-8i

 ينقسم الجزء الداخلي إلى غرف فاخرة، وصالات، وغرف طعام، ومناطق جلوس للركاب، وحمامات، وتوجد غرفة النوم الرئيسية في مقدمة الطائرة، مباشرة أسفل قمرة القيادة، وهو الجزء الأكثر خصوصية وهدوءً لأنه بعيد عن المحركات.

بوينج BBJ 747-8i

تحتوي غرفة النوم الرئيسية على سرير بحجم تقليدي، بالإضافة إلى منضدة مع أدراج تخزين أسفلها، ولمسات أنيقة مثل مصباح القراءة، وحاملات أكواب، كما يُمكنك التحكم في المصابيح من خلال شاشات لمسية صغيرة.

بوينج BBJ 747-8i

يتكون الحمام الرئيسي من مقصورة دش، وخزانة ملابس، ومرآة كاملة الحجم، وحوض لغسل يديك.

تحتوي الطائرة الخاصة الأكبر أيضاً على غرفة نوم أخرى للضيوف من دون التأثير على المساحة بفضل هيكل الطائرة الطويل والواسع، وتتميز بحمام خاص مجهز بالكامل.

غالباً ما يتم حجز أنف الطائرة لركاب الدرجة الأولى مع كون المقاعد 1A و1B هي الأكثر طلباً، وفي هذه الطائرة، تأخذ هذه المقاعد شكل أريكة تسع لشخصين.

تنفصل ردهة الطائرة عن الطابق العلوي بواسطة سلم أنيق يؤدي إلى الدور العلوي، وفي الطابق السفلي، توجد أرائك توفر سعة جلوس إضافية للركاب سواءً كانو أفراد الطاقم أو أفراد أمن، أو غير ذلك.

تحتوي الطائرة على مكاتب خاصة، ومناطق تناول طعام بكراسي جلدية، وأنظمة ترفيهية منتشرة في جميع أنحائها، ويٌمكنك تعديل وضعية كل مقعد جلدي من خلال أزرار إلكترونية مدمجة في مساند الأذرع.

للإسترخاء أو الاطلاع، يمكنك الذهاب إلى غرفة المعيشة التي تحتوي على أرفف للكتب وشاشة تلفزيون عالية الدقة، بالإضافة إلى منطقة لعب للأطفال وأخرى لأفراد الطاقم.

المنطقة الأبرز داخل الطائرة هي الصالون والذي يتكون من ثلاثة أرائك وطاولة قهوة.

تتميز داخلية الطائرة بلغة تصميم بسيطة أشبه بمنزل العائلة، حيث لم تهتم شركة التصميم باستخدام المواد المبهرجة مثل الذهب والماس لإظهار فخامتها.

في الختام، ووفقاً لشركة كابينت البيرتو بينتو التي صممت المقصورة هذه، فقد استغرقت عملية التصميم والتنفيذ 4 سنوات حتى تكتمل، في حين تحصل طائرة بوينج BBJ 747-8i على نطاق طيران يصل إلى 12,300 كيلومتر يُمكّنها من السفر لأي مكان حول العالم دون الحاجة إلى التوقف للتزود بالوقود.

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon