مضاد صواريخ ومميزات جنونية لن تجدها سوى في سوبريخت اكليبس!

عند التفكير في الرغبة بامتلاك سوبريخت كبير، عادة ما نفكر في ما تقدمه هذه اليخوت من مميزات فاخرة تتعلق بالراحة والرفاهية، ولكن هناك الكثير من المميزات التي قد لا نفكر أنها ممكنة من الأساس، إلا في حالة كنت ملياردير روسي مثل رومان ابراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي المعروف لكرة القدم.

اقرأ أيضاً: ما هي التكلفة التي تأتي مع امتلاك سوبريخت فاخر؟

الى جانب امتلاك ابراموفيتش لواحدة من أكبر الطائرات في العالم، والتي تحمل اسم The Bandit، فهو يمتلك أيضاً أحد أكبر اليخوت الفاخرة في العالم بطول 169.7 متر.

يحمل السوبر يخت اسم اكليبس (Eclipse)، وهو يتميز بعدة تقنيات متقدمة للغاية لحماية الملياردير المعروف، ما يتضمن زجاج مضاد للرصاص، نظام صواريخ دفاعي، غواصة خاصة مخبأة داخل اليخت، ودرع ليز خاص مضاد للتصوير، حيث تشير بعض التقديرات إلى أن تكلفة بناء هذا اليخت تراوحت ما بين 400 مليون دولار إلى 1.2 مليار دولار.

هذا ويعد درع الليزر المضاد للتصوير هو أكثر التقنيات إثارة للإعجاب على متن اليخت، حيث يعمل عن طريق قدرة أشعة الليزر تحت الحمراء على التقاط مستشعرات الضوء الإلكترونية في الكاميرات القريبة، حيث يتم بعدها إطلاق شعاع ضوئي قوي نحو الكاميرا يدمر قدرتها على تسجيل صورة رقمية، ما يمكن تفعيله يدوياً بواسطة رجال الأمن المتخصصين على متن اليخت في حالة رأوا شخص ما يحاول التقاط الصور!

وانت، هل تعلم بأي نظام مميز يستخدم في عالم اليخوت؟

loaing icon