يخت كوبرا هذا لم ترَ أي شبيه له بين اليخوت الأخرى في العالم

مع تطور عالم صناعة الطائرات، بات هناك الكثير من الطائرات الضخمة القديمة التي تحولت لخردة. ولكن مشروع ضخم ظهر على الساحة للإستفادة من هذه الخردة وتحويل ما هو عبء على البيئة ليعاد استخدامه في مشروع يصلح لخدمة الإنسان. بعد ان رأينا سوبريخت فاخرًا اشبه بالمطار وفي داخله زورقان ليموزين، ها هو يخت جديد سيبصر النور بمواصفات رائعة و"صديق للبيئة" كونه مصنوع من خردة الطائرات.

فكرة من الخيال

مشروع كوبرا سوبر يخت مصنوع من محركات نفاثة ضخمة معاد تدويرها صورة 2

لا شك ان الفكرة مازالت في إطار الخيال، لكن المصمم أوروس بافاسوفيتش من Uros Pavasovic Design أشار إلى أنها قابلة للتنفيذ.

سيستخدم مشروع كوبرا تصميما مستوحى بسلسلة أفلام "ماد ماكس"، ليمنحها فرصة ثانية للحياة ولكن هذه المرة في البحار والمحيطات بدلاً من الجو.

تم طرح مشروع كوبرا في ابريل 2021، ورغم انه مشروع قائم على الخيال العلمي الا ان الطائرات المهملة ومحركاتها استفزت بافاسوفيتش، على حسب قوله، فبدأ يفكر بطريقة للإستفادة منها، فخلص إلى هذا الحل الرائع. اما الفكرة الوحيدة التي تواجهه في هذا المشروع هو أن تلك المحركات ستكون صاخبة!

قوة محرك كوبرا

مشروع كوبرا سوبر يخت مصنوع من محركات نفاثة ضخمة معاد تدويرها صورة 4

أما بالنسبة للتفاصيل، فكوبرا هو يخت كبير مستوحى من السفن العسكرية، ومن المتوقع ان يكون بطول 427 قدمًا أي حوالي 130 مترًا يستخدم محركات نفاثة ضخمة للدفع الهجين. ستعمل المحركات التي تبلغ قوتها 15000 حصان كمحطات توليد الطاقة وتشغيل المولدات الكهربائية.

للتخفيف من مشكلة الضوضاء الناتجة عن المحركات، سيتم احتواؤها في غرفة محرك عازلة للصوت في الهيكل. يقول المصمم، إن التكلفة الافتراضية لمثل هذه السفينة الافتراضية ستصل إلى مئات الملايين، ولكن على الأقل سيكون وقت البناء قصيرًا نسبيًا.

التصميم الخارجي

إن البنية الفوقية الأمامية لليخت تشبه إلى حد بعيد المظلة الانسيابية على الطائرات المقاتلة.

في حين يأخد الطابع الشرس والقوة القادرة على تحمل أي سيناريو، فإن كوبرا سيكون في جوهره، يختًا فاخرًا بمواصفات تعكس الفخامة والرقي لينافس اليخوت الإيطالية، والتي تناسب جميع الأذواق. بمعنى آخر، سيكون كوبرا قوياً من الخارج وفاخرًا بشكل لا يصدق من الداخل.

مواصفات كوبرا

مشروع كوبرا سوبر يخت مصنوع من محركات نفاثة ضخمة معاد تدويرها صورة 3

نظرًا لأن كوبرا ما زال بحد كبير من الخيال، لم يدخل بافاسوفيتش في التفاصيل. ومع ذلك، فقد قال إنه سيتضمن حوض سباحة خاص به على السطح الرئيسي، ونادي شاطئي كبير مع منصة سباحة، والعديد من المناطق للضيوف للتواصل الاجتماعي، وتناول الطعام والترفيه عن أنفسهم، ومرآب للسيارات مع منصات قابلة للطي. كما سيتم تضمين مهبط طائرات، وكذلك طائرة هليكوبتر مخصصة.

هذا وسيضم كوبرا نسخة مصغرة منه بطول 25 قدماً أي ما يعادل 7.62 متراً يشبه السفينة الأم من حيث التصميم، مما يتيح نقل خمسة ضيوف بسرعات فائقة في حال التعرض لأي مشكلة معينة او في الحالات الطارئة.

إقرأ أيضاً: سوبريخت جديد فيه مركبات خاصة ومنصة للقفز واكتشاف المحيطات

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon