ما هو هذا التمثال في مقدمة يخت الـ500 مليون الذي يملكه جيف بيزوس؟

اعتبارًا من الصيف الماضي، أصبح جيف بيزوس هو المالك الرسمي ليخت كورو Koru، أكبر وأغلى يخت شراعي في العالم. هذا اليخت الذي يعتبر تحفة فنية في عالم البحار يحتوي أيضاً على تمثال له علاقة مباشرة بهذا الملياردير.

ما قصة هذا التمثال؟

يخت كورو

إذا نظرتم إلى اليخت للمرة الأولى، سوف تلاحظون بأنه يحتوي على تمثال عملاق من كتلة واحدة من الخشب المصقول يظهر امرأة. تشبه هذه المرأة المجسدة على شكل تمثال، خطيبة جيف بيزوس، لورين سانشيز، فهل أقدم مالك كورو على تصميم تمثال مشابه لخطيبته ليضعه على تحفته البحرية الجديدة؟

في مقابلة أجرتها مجلة فوغ مع لورين سانشيز أشارت تلك الأخيرة إلى أن المرأة التي تتواجد على كورو ليست هي، بل إنها "Freyja" إلهة مرتبطة بالخصوبة والحب والجمال في البلدان الاسكندينافية القديمة. إضافة إلى ما ذكرنا، ترتبط "Freyja" أيضًا بالذهب، لذا فهي تجلب الثروة في جميع جوانب الحياة. في هذه المقابلة، تشير سانشيز إلى أن "Freyja" هي الشخصية الأسطورية المفضلة لدى بيزوس، وهو ما يفسر وجودها على سفينته الجديدة.

بيزوس وسانشيز يحبان البيئة

يخت كورو

يعتبر يخت كورو أكثر التصميمات تميزًا في السنوات الأخيرة. يقال إنه مستوحى من يخت اللؤلؤة ذو الأشرعة السوداء الضخم الذي أطلق في العام 2018، والذي رآه بيزوس ووقع في حبه على الفور، وهو عبارة عن مركب شراعي ثلاثي الصواري قادر على الإبحار باستخدام طاقة الرياح فقط.

يبلغ طول كورو 127 مترًا ويتميز بهيكل أسود لامع مع بنية فوقية بيضاء، مما يجعل التعرف عليه أمراً سهلاً. كما ذكرنا، يعتبر كورو أكبر يخت شراعي في العالم، والأغلى تكلفة بمبلغ قدره 500 مليون دولار. ولان بيزوس وسانشيز يركزون كثيراً على الأمور الصديقة للبيئة، كان من الطبييعي أن يعتمدا على يخت يتحرك من خلال الرياح.

أبرز المعلومات التي تتعلق باليخت

يخت كورو

يخت كورو هو مركب شراعي ثلاثي الصواري تم بناؤه بواسطة أوشنكو في هولندا وتم تسليمه إلى مالكه، مؤسس أمازون جيف بيزوس، في أبريل 2023، وهو أكبر يخت شراعي في العالم، حيث يبلغ طوله 127 مترًا. هيكل اليخت مصنوع من الفولاذ، والبنية الفوقية مصنوعة من الألومنيوم. يتم تشغيل اليخت بواسطة ثلاثة صواري، يبلغ ارتفاع كل منها 80 مترًا، كما أن الأشرعة مصنوعة من ألياف الكربون.

تم تصميم الجزء الداخلي لليخت ليكون فاخرًا ومريحًا. يحتوي السطح الرئيسي على منطقة معيشة كبيرة ومنطقة لتناول الطعام وسينما، في حين يتضمن الطابق العلوي تراس شمسي مع حوض سباحة ومهبط للطائرات. أما الطابق السفلي فمؤلف من 16 كابينة للضيوف و14 كابينة للطاقم.

إضافة إلى ما ذكرنا، تم تجهيز اليخت بمجموعة متنوعة من وسائل الراحة، بما في ذلك صالة ألعاب رياضية ومنتجع صحي ومكتبة وغرفة موسيقى.

يعد يخت Koru أعجوبة بحرية تمثل قمة تصميم اليخوت الشراعية. إنها شهادة على مهارة وحرفية الأشخاص الذين بنوها، ومن المؤكد أنها ستكون مصدر متعة لمالكها لسنوات عدة قادمة.

اقرأ أيضاً: السبب وراء امتلاك الأثرياء لليخوت ليس المال فقط

يخوت
loaing icon