ما هي حيلة "SkipLagging" في عالم الطيران؟

في عالم الطيران المتطور باستمرار، يبحث المسافرون عن طرق لتوفير المال. إحدى الاستراتيجيات التي يتبعونها المعروفة باسم Skiplagging أو التخطي، اكتسبت قوة جذب بسبب قدرتها على تقديم تخفيضات كبيرة. ومع ذلك، فإن Skiplagging تأتي مصحوبة بالكثير من الجدل، مما يثير تساؤلات حول أخلاقياتها وعواقبها المحتملة.

ما هو "SkipLagging" أو التخطي؟

طائرات

إذًا، ما هو Skiplagging بالضبط؟ تخيل أنك تريد السفر بالطائرة من المدينة (أ) إلى المدينة (ب)، فقد قد تكون الرحلة المباشرة باهظة الثمن. باستخدام Skiplagging، يمكنك البحث عن تذكرة لمدن متعددة، بحيث تبدأ الرحلة من المدينة (أ) وصولاً إلى المدينة (ب) ومن ثم إلى المدينة (ج).

اللغز يكمن من خلال النزول في محطتك المرغوبة أي المدينة (ب) والتخلي عن رحلة المتابعة إلى المدينة (ج). يمكن أن تؤدي هذه الحيلة التي تبدو بسيطة إلى توفير كبير، وأحيانًا مئات الدولارات. بعبارات بسيطة، التخطي هو عندما يحجز المسافرون رحلة طيران متصلة ولكن ينزلون في مدينة التوقف ولا يأخذون الرحلات المتبقية في خط سير الرحلة من أجل توفير المال.

لا يمكن إنكار جاذبية Skiplagging، بخاصة بالنسبة للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، لاسيما وأن هذه الطريقة تستغل التسعيرة الذي تعتمدها شركات الطيران لتحفيز السفر إلى وجهات أقل شعبية. ومع ذلك، هناك مخاطر كبيرة مرتبطة بالتخطي. تعتبر شركات الطيران ذلك انتهاكًا لعقد النقل الخاص بها والشروط والأحكام التي توافق عليها عند شراء تذكرة.

فوائد ومخاطر التخطي

طائرات

يبحث المسافرون في كل مكان عن طرق لتوفير المال على تذاكر الطيران وسط ارتفاع تكاليف السفر الجوي. على الرغم من أن التخطي يمكن أن يساعدك نظريًا على توفير المال، إلا أن معظم الخبراء يتفقون على أنه لا يوصى به بسبب العواقب المحتملة، لاسيما وأن الكثير من شركات الطيران تحظر هذه الممارسة من خلال بنود في مستندات النقل الخاصة بها، كما أنه لدى شركات النقل أيضًا الحق في منع المسافرين من السفر معها في المستقبل إذا تم القبض عليم في حالة التخطي.

إلى جانب ما ذكرنا، غالبًا ما تغير شركات الطيران جداول الرحلات قبل المغادرة، وقد يكون لديك مدينة توقف مختلفة عما خططت له. إذا كان الأمر كذلك، فلن تتمكن من الوصول إلى وجهتك المطلوبة على الإطلاق.

أفضل الطرق للعثور على رحلات جوية رخيصة

طائرات

  • تواريخ السفر: اعتمد على الطيران في أيام الأسبوع أو خارج مواسم الذروة، كما وحاول السفر في الربيع أو الخريف بدلاً من السفر في الصيف
  • مطارات المغادرة والوصول: ابحث عن رحلات جوية إلى مطارات أصغر بالقرب من مدينة وجهتك. هذه المطارات قد تكون أقل ازدحامًا وتقدم أسعارًا أقل
  • استخدم محركات البحث عن الرحلات الجوية: تقوم بعض المواقع مثل Google Flights وKayak وSkyscanner وMomondo وKiwi.com بالبحث على أرخص الأسعار عبر الكثير من شركات الطيران
  • مواقع شركات الطيران: لا تنس التحقق من مواقع شركات الطيران نفسها، فقد تقدم عروضًا خاصة
  • الحجز مسبقاً: إن الحجز مسبقاً بعدة أشهر يمكن أن يضمن لك تسعيرة جيدة

اقرأ أيضاً: ليس لغاية واحدة فقط.. أسرار المثلث الاسود الموجود في الطائرات

طائرات
loaing icon