فالكون 6 أكس طائرة رجال أعمال فائقة الاتساع بـ 47 مليون دولار

فالكون 6 أكس  هي أحدث عضو ينضم إلى عائلة داسو فالكون الشهيرة التي تطير منذ أكثر من نصف قرن، بدءًا من الستينيات. وقد ابتكرت داسو الطائرة 6 أكس لتكون طائرة رجال أعمال فائقة الاتساع.

عبور القارات

فالكون 6 أكس

يمكن لفالكون 6 أكس عبور القارات والمحيطات بسهولة لمزيد من الرحلات بدون توقف، مما يزيد من فوائد وسلامة الطيران الخاص الذي يشمل أيضًا الوصول إلى المحطات الخاصة والمطارات المخصصة. وعلى الرغم من وجود محركين فقط، لا تزال فالكون أكس 6 تتمتع بسرعة قصوى تبلغ 1111 كلم في الساعة، مع مدى يصل إلى 10186 كلم، مما يجعلها قادرة على الطيران بين لوس أنجلوس وموسكو، ومن لندن وهونغ كونغ في رحلة واحدة دون توقف.

مقصورة كبيرة

فالكون 6 أكس

داخل الطائرة، يمكن لـ 16 راكبًا الجلوس بشكل مريح في المقصورة المقسمة على ثلاث مناطق معيشة مميزة. المنطقة الأولى هي جناح النادي، وهو عنصر أساسي في أي طائرة خاصة تضم أربعة مقاعد بتكوين ثنائي. ويوجد كل زوج من المقاعد على جانبي المقصورة، مما يسمح بوجود ممر كبير في المنتصف. المنطقة الثانية في الجزء الخلفي من الطائرة توجد منطقة استرخاء بها قسمان يمكن تحويلهما بسهولة إلى أسرّة للرحلات الطويلة التي يمكن للطائرة أكس 6 القيام بها. المنطقة الثالثة التي تحتوي على إثنين من المقاعد الطويلة تساعد على زيادة عدد الركاب، بحيث أن كل مقعد يمكنه إستيعاب ما يصل إلى أربعة ركاب.

قمرة القيادة

فالكون 6 أكس

تتميز قمرة القيادة بمفهوم Dassault EASy III الذي يتميز بأربع شاشات عرض عالية الدقة وعصا تحكم جانبية. ويستخدم الطيارون مؤشرًا يشبه الكمبيوتر للتنقل في النظام والتحكم في مجموعة إلكترونيات الطيران في الطائرة. وكل شيء من خرائط التنقل إلى حالة المحركات متاح بنقرة زر واحدة. ويتمتع كل طيار أيضًا بإمكانية الوصول إلى شاشة عرض رأسية باستخدام تقنية عين الصقر الجديدة التي توفر رؤية محسّنة. وجهزت الطائرة بمستشعرات تساعد الطيارين على رؤية المدارج والتضاريس في الليل، بينما يساعد نظام التحكم الرقمي في الطيران على تقليل عبء عمل الطائرة عن طريق أتمتة بعض الميزات، إلى جانب توفير حماية إضافية من خلال عدم السماح للطائرة بتجاوز سرعاتها الهيكلية القصوى.

ويبلغ سعر هذه الطائرة 47 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: في هذه الحالات يفرغ الطيارون الوقود من الطائرة في الهواء

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات
loaing icon